الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:29 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الحكومة تستجيب لـ3391 استغاثة طبية على مواقع التواصل ووسائل الإعلام

أعلن الدكتورحسام المصري المستشارالطبي لرئاسة مجلس الوزراء رئيس لجنة الاستغاثات الطبية حصاد جهود اللجنة الطبية العليا ولجنة الاستغاثات الطبية بالمجلس على مدار النصف الأول من عام 2021.

وأكد المصرى أن اللجنة استجابت خلال الفترة المشار اليها لنحو 3391 استغاثة تم رصدها على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام والصحف المحلية، بخلاف الحالات التي تم رصدها ميدانياً عن طريق القوافل الطبية المختلفة وعددها 4875 حالة لافتاً إلى أن منحنى الاستجابة شهد تصاعداً ففي شهر ينايرالماضي تمت الاستجابة لنحو 500 حالة بينما تجاوزت الاستجابات خلال شهر يونيو رقم 600 حالة.

وأوضح المصري أن الاستجابات خلال النصف الأول من العام الجاري تضمنت صدور 625 قرارعلاج من رئيس الوزراء على نفقة الدولة فضلاً عن القرارات الصادرة عن المجالس الطبية المتخصصة وكذا تنفيذ 65 حالة زراعة نخاع و 171 قرارا للجامانايف لافتاً إلى أن رئيس الوزراء وافق على توفير 212 طرفا صناعيا لذوي الاحتياجات الخاصة، أما بخصوص ملف إصابات فيروس كورونا، فقد استجابت اللجنة لـ 480 حالة استغاثة خاصة باشتباه إصابة بفيروس كورونا، وتم التنسيق لهم ما بين لجنة الاستغاثات الطبية وغرفة عمليات إدارة الأزمة بوزارة الصحة.

ونوه إلى أن أبرز العمليات والاحتياجات الطبية التي تم العمل عليها، تضمنت: الاستئصال وعلاج الأورام، وأمراض القلب، وأمراض الكبد، وكذا عمليات العظام والمفاصل، وجراحات المسالك البولية، إلى جانب جراحات الأطفال، والأمراض الصدرية، بالإضافة إلى العمود الفقري والفقرات، والأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.