الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 01:02 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كوكو جوف تنسحب من المشاركة في أولمبياد طوكيو

كوكو جوف
كوكو جوف

أعلنت لاعبة التنس الأمريكية كوكو جوف مساء أمس الأحد أنها لن تتمكن من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بالعاصمة اليابانية طوكيو، بعدما كشفت الفحوص عن إصابتها بعدوى فيروس كورونا المستجد.

وذكرت جوف /17 عاما/ عبر موقع شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" :"يحزنني للغاية الإعلان عن أن الفحوص كشفت عن إصابتي بعدوى كوفيد، وأنني لن أتمكن من المشاركة في الدورة الأولمبية في طوكيو."

وأضافت :"دائما ما كنت أحلم بتمثيل الولايات المتحدة في الأولمبياد، وأتمنى أن تكون أمامي عدة فرصة أخرى لتحقيق هذا في المستقبل."

وذكرت صحيفة "نيويورك ديلي نيوز" أن جوف المصنفة 23 على العالم كانت تعد أبرز لاعبة من بين أربع لاعبات تلقين الدعوة من جانب الاتحاد الأمريكي للتنس للمشاركة في منافسات فردي السيدات بأولمبياد طوكيو.

وكان من المقرر أن تشارك جوف في منافسات الفردي إلى جانب جينيفر برادي وجيسيكا بيجولا وأليسون ريسك، كما كان مقررا أن تشارك إلى جانب نيكول ميليتشار في منافسات الزوجي.

وقالت جوف :"أود التعبير عن أمنياتي للفريق الأمريكي بالتوفيق، وبدورة أولمبية آمنة لجميع الرياضيين الأولمبيين وكل العائلة الأولمبية."

وتعد جوف واحدة من عدة نجوم في لعبة التنس لن يتمكنوا من المشاركة في الأولمبياد.

فقد أعلنت النجمة الأمريكية المخضرمة سيرينا وليامز، المتوجة بأربع ذهبيات أولمبية، في حزيران/يونيو الماضي أنها لن تسافر إلى طوكيو للمشاركة في الأولمبياد، دون الإعلان عن سبب محدد.

كذلك أعلن النجم الإسباني رافاييل نادال، المتوج بذهبيتين أولمبيتين، في حزيران/يونيو الماضي انسحابه من الأولمبياد للتركيز على حالته الصحية.

وانسحب روجيه فيدرر وماتيو بيريتيني وسيمونا هاليب وأنجليك كيربر وخمسة لاعبين أخرين من المشاركة في الأولمبياد بسبب الإصابات.

كذلك انسحب دينيس شابوفالوف ونيك كيريوس وبيانكا أندريسكو وفيكتوريا أزارينكا و22 أخرين من أبرز نجوم اللعبة، بسبب مخاوف تتعلق بجائحة كورونا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة