الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 24 مايو 2024 10:47 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

البترول تكشف حقيقة وجود بنزين مغشوش في محطات التموين

أكدت الهيئة المصرية العامة للبترول أنه لا صحة لما تردد من شائعات علي بعض وسائل التواصل الاجتماعي بوجود بنزين مغشوش ومخلوط داخل بعض محطات تموين السيارات.

وقالت الهيئة أنه يتم بصفة مستمرة ودائمة سحب عينات عشوائية من محطات الوقود وتحليلها مشيرة إلى أن نتائج تحليل العينات التي تمت بالمعامل المختصة أكدت أنها مطابقة للمواصفات القياسية المصرية وصحة درجة الجودة.

وأشارت الهيئة المصرية العامة للبترول، إلى أنه يتم تسليم شركات التسويق شهادات مطابقة معتمدة من شركات إنتاج البنزين بعد سحب عينات من مصدر إنتاجه وإجراء تحاليل للعينات قبل التسليم للشركات بحضور مسئولي شركات التسويق وهو ما يؤكد صلاحية ودرجة اوكتان البنزين المسلم لشركات التسويق.

وأكدت الهيئة أن الجهات الرقابية المختصة تقوم بمتابعة جودة المنتج ومنع أي تلاعب.

وناشدت الهيئة المواطنين عدم الانسياق وراء هذه الشائعات، وفي حالة وجود أي شكوي ضد أي محطة سرعة الإبلاغ عن هذه المحطة لاتخاذ الاجراءات القانونية في حالة ثبوت قيامها بالغش.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.