×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 31 يناير 2023 09:59 مـ 10 رجب 1444هـ
كارما مازن عماد بحر تحتفل بتفوقها وعيد ميلادها فى وقت واحدإتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بغسـل قرابة 75مليون جنيهأحمد فهمي يواصل تصوير دوره في مسلسل ”سره الباتع”بيان خطير من بايدن بشأن مساعدة أوكرانيا عسكريًاالعاهل الأردني يلتقي الرئيس الأمريكي الخميس المقبلآمنة: سقوط أمطار متوسطة على عدة مدن بمطروح وكفرالشيخ والمنوفية والإسكندرية ودمياط والدقهليةوزير التنمية المحلية يوجه باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار فى بعض المحافظاتوزير التنمية المحلية يُتابع مع محافظ جنوب سيناء مشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظةيسرا اللوزي تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في أحدث ظهوروزيرا الإسكان والتنمية المحلية يستعرضان التحضيرات لاستضافة مصر للمنتدى الحضرى العالمى فى دورته الثانية عشرة ”WUF12”وزير التنمية المحلية: تركيب أكثر من 406 آلاف قطعة موفرة لاستهلاك المياه فى دور العبادةالداخلية تُنظم فعاليات تصفيات كأس العالم الرابعة 2023 للفروسية لرياضة إلتقاط الأوتاد
كورة وملاعب ملاعب عالمية

توماس باخ: أولمبياد طوكيو سيمنح البشرية ثقة في المستقبل

توماس باخ
توماس باخ

وصف توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بالعاصمة اليابانية طوكيو بأنها ستشكل معلما هاما للإنسانية في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال باخ اليوم الثلاثاء في افتتاح الاجتماع الـ138 للجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية في طوكيو :"دورة الألعاب الأولمبية /طوكيو 2020/ ستمنح البشرية ثقة في المستقبل."

وتُفتتح دورة طوكيو، التي تأجلت من العام الماضي إلى العام الجاري بسبب جائحة كورونا، يوم الجمعة المقبل رغم المخاوف واسعة النطاق بشأن الجائحة، وقد اعترف باخ بأنه وأعضاء اللجنة الأولمبية الدولية كانوا في وقت سابق غير واثقين من إمكانية إقامة الدورة هذا العام.

وقال باخ :"كانت لدينا شكوك في كل يوم. أجرينا مداولات ومناقشات. قضينا ليال بلا نوم. مثل أي شخص آخر في العالم، لم نكن نعرف، ولم أكن أعرف ما يحمله المستقبل."

وقال الألماني باخ /67 عاما/ إنه لم يجر مشاركة هذه الشكوك من أجل عدم إزعاج الرياضيين ومختلف المعنيين بالألعاب الأولمبية.

وأضاف باخ :"من أجل الوصول إلى هذا اليوم، كان علينا منح الثقة. كان علينا أن نستعرض طريقا للخروج من هذه الأزمة. وكان علينا أن نوفر الاستقرار ونبني الثقة. كان علينا منح الأمل."

ووقف أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية دقيقة صمت في بداية الاجتماع تكريما لضحايا جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال باخ إن الدورة الأولمبية ستقام الآن لمنح الرياضيين الفرصة "للتألق وإلهام العالم".

وافتتح رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا، الذي واجه انتقادات في بلاده بسبب سياسته في التعامل مع أزمة الفيروس، حديثه في الاجتماع بالقول :"بعد نفق طويل، أصبح المخرج الآن أمام أعيننا".

وأضاف سوجا أن أهمية دورة ألعاب طوكيو لن "تعوقها أو تقلل من شأنها" الظروف الصعبة .

وتابع رئيس الوزراء أنه ستتم حماية صحة وسلامة الشعب الياباني وضيوف الدورة الأولمبية من الخارج .

توماس باخ أولمبياد طوكيو أولمبياد طوكيو

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 09:59 مـ
10 رجب 1444 هـ 31 يناير 2023 م
مصر
الفجر 05:17
الشروق 06:46
الظهر 12:08
العصر 15:09
المغرب 17:30
العشاء 18:50
الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الأرض الأرض الأرض الأرض الأرض الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الصباح العربي الصباح العربي الصباح العربي ahly
CIB
CIB