الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 06:48 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. تحرك عسكري لـ بريطانيا في بحر الصين الجنوبي

جونسون
جونسون

أعلنت المملكة المتحدة عن إرسال أسطول من السفن البحرية بشكل دائم في اليابان، والإبحار عبر بحر الصين الجنوبي.

ووفقا لقناة روسيا اليوم، فقد أعلنت المملكة المتحدة يوم الثلاثاء أنها ستنشر بشكل دائم سفينتين بحريتين في المياه المحيطة باليابان خلال هذا العام قبل وصول مجموعة حاملة الطائرات الهجومية بقيادة الملكة إليزابيث إلى اليابان.

وقال وزير الدفاع البريطاني بن والاس في طوكيو في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الياباني نوبو كيشي: "عقب الانتشار الافتتاحي للمجموعة الضاربة، ستخصص المملكة المتحدة بشكل دائم سفينتين في المنطقة."

وأضاف "سنحترم الصين ونأمل أن تحترمنا الصين. سنبحر حيثما يسمح القانون الدولي بذلك".

وذكر والاس أن السفن البريطانية لن تكون متمركزة على وجه التحديد في ميناء ياباني ولكنها ستقوم بدوريات في المياه المحيطة.

واليابان شريك استراتيجي للمملكة المتحدة والولايات المتحدة، حيث تشارك في التدريبات العسكرية المشتركة وتستضيف أكبر تجمع للقوات الأمريكية خارج دولها الخمسين.

ومن المقرر أن تصل حاملة الطائرات "الملكة إليزابيث" ، أكبر سفينة حربية تابعة للبحرية الملكية، إلى اليابان في سبتمبر للمشاركة في تدريبات مشتركة مع قوات الدفاع الذاتي في طوكيو. وهذه الخطوة، التي قدمها كيشي ووالاس يوم الثلاثاء، تهدف إلى مواجهة الأنشطة الإقليمية للصين في المنطقة.

وترافق "الملكة إليزابيث" حاليًا مدمرات البحرية الملكية والفرقاطات وسفن الدعم، بالإضافة إلى السفن الأمريكية والهولندية. لم يُعرف بعد ما إذا كانت هذه الدول ستنضم إلى المملكة المتحدة في انتشار دائم في المنطقة.

وكان بحر الصين الجنوبي والمياه المجاورة موقعًا لتوترات متصاعدة بين بكين والدول المجاورة والدول الغربية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.