×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 18 أكتوبر 2021 08:05 مـ 12 ربيع أول 1443هـ
كورة وملاعب ملاعب عالمية

شالكه يستضيف هامبورج في افتتاح موسم استثنائي لدوري القسم الثاني الألماني

شالكه
شالكه

يستضيف شالكه فريق هامبورغ غدا الجمعة في افتتاح موسم غير تقليدي لدوري القسم الثاني الألماني لكرة القدم.

وتضم بطولة القسم الثاني الألماني في الموسم الجديد عددا من الفرق الشعبية التي تفوق جماهيريتها مجموعة من الفرق المتواجدة حاليا بدوري الدرجة الأولى، الذي ينطلق موسمه في 13 أغسطس المقبل.

جاء هبوط شالكه وفيردر بريمن من القسم الأول في الموسم المنصرم، بالإضافة لصعود دينامو دريسدن وهانزا روستوك من القسم الثالث، مع تواجد أندية بحجم وقيمة هامبورج وهانوفر ونورمبرج وكارلسروه وفورتونا دوسلدورف وسانت باولي، ليمنح دوري القسم الثاني اهتماما غير مسبوق في الموسم الجديد.

في الوقت نفسه، ربما يكون الصراع شرسا بشكل غير مسبوق على المركزين الأول والثاني في ترتيب المسابقة المؤهلين للقسم الأول مباشرة، وكذلك على المركز الثالث، الذي يصعد بصاحبه لملحق الصعود والهبوط ضد صاحب المركز الثالث من القاع بالدرجة الأولى.

وقال مارتن كايند، صاحب حصة الأغلبية، في نادي هانوفر، لراديو (إن دي آر) الشهر الماضي: "القسم الثاني جذاب للغاية - وأحيانا أشعر أنه أكثر جاذبية من دوري القسم الأول الألماني".

من جانبه، قال ألكسندر روزن، المدير العام لنادي هوفنهايم، المنافس بالقسم الأول للدوري الألماني: "ستكون منافسة شرسة. بالنظر إلى قوة العديد من الأندية ، يمكن أن يكون هناك عدد أكبر من المتفرجين في دوري القسم الثاني الموسم المقبل أكثر من القسم الأول".

يوجد في شالكه وهامبورج ودوسلدورف ونورمبرج ملاعب تتسع لأكثر من 50 ألف متفرج وقواعد جماهيرية تفوق بكثير تلك الموجودة في بعض أندية القسم الأول.

ويمكن للجماهير العودة أخيرا للمدرجات، مع تخفيف قيود فيروس كورونا، حيث يتوقع حضور حوالي 20 ألف متفرج في افتتاح الموسم الجمعة.

وفاز 11 من أصل 18 فريقا مشارك حاليا بالقسم الثاني بألقاب محلية، بإجمالي 40 لقبا، كما سبق لهامبورج وبريمن وشالكه أن توجوا ببطولات أوروبية، فيما لعب 13 فريقا بالقسم الأول قبل ذلك، وحصل 10 منهم على لقب القسم الثاني في الماضي.

ويتطلع شالكه وبريمن للعودة مجددا للقسم الأول بشكل فوري، وكذلك لتحسين وضعهما المالي مرة أخرى، لكنهما يخضعان لتغييرات كبيرة في صفوفهما.

وصرح ماركوس آنفونج، مدرب بريمن: "يجب أن نبني أولا ثم نحصل على اللاعبين الذين يجعلون الفريق أفضل وفي النهاية ستأتي النتائج. إعادة الإعمار تأتي قبل عودة الظهور".
ويدرك هامبورج مدى صعوبة العودة إلى القسم الأول، حيث قام بثلاث محاولات فاشلة منذ هبوطه للمرة الأولى في تاريخه عام 2018، بعدما احتل المركز الرابع بترتيب القسم الثاني في كل مرة.

أما فرق دوسلدورف وسانت باولي ودريسدن وعدد قليل من الأندية الأخرى تعلم أيضا من التجربة مدى السرعة التي يمكنك بها الوقوع في دوري القسم الثالث.

شالكه الدوري الألماني هامبورج

مواقيت الصلاة

الإثنين 08:05 مـ
12 ربيع أول 1443 هـ 18 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:32
الشروق 05:59
الظهر 11:40
العصر 14:55
المغرب 17:22
العشاء 18:39
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes