×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 20 أكتوبر 2021 06:44 مـ 14 ربيع أول 1443هـ
الأخبار

خبير عالمي يحذر: لا تخلعوا الكمامة

الكمامة
الكمامة


حذر مدير المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها روتشيل والينسكي من خلع الكمامة مؤكدة انها سلاح أساسي لمنع انتشار فيروس كورونا.
وذكرت أن المراكز تلتزم بإرشاداتها فيما يتعلق بارتداء الكمامة، موضحة للصحفيين أن الأشخاص الذين لم يتلقوا لقاحات يجب أن يرتدوا الكمامات حتى يكونوا بمأمن من الإصابة بكورونا .


وقال تقرير لشبكة فوكس نيوز الإخبارية اليوم إن روتشيل تتخذ موقفا حازما إزاء الإرشادات المتعلقة بالكمامة، حيث أكدت ان ارتداء الكمامة من عدمه فيما يتعلق بمن تلقوا اللقاحات يعتبر «اختيارا فرديا».


وردا على سؤال حول ما أثاره تقرير صحيفة واشنطن بوست مؤخرا بشأن قيام مسؤولين بالإدارة الأمريكية بإعادة التفكير في رسائلها بشأن الكمامات، قالت والينسكي: «نحن دائما نفحص البيانات بمجرد ما تصل إلينا» .

لكنها استدركت بأن الدليل الإرشادي الخاص بمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها لم يتغير، قائلة إن الأشخاص الذين تلقوا لقاحات كاملة يتمعون بالحماية من المرض الشديد، «ودائما ما أكدنا أن المجتمعات والأفراد يتخذون القرارات المناسبة لهم استنادا إلى ما يحدث في مناطقهم المحلية».

وأوضحت أنه في المناطق التي يوجد بها تطعيمات باللقاحات بمعدلات مرتفعة ومنخفضة، يجب عليك أن ترتدي الكمامة إذا لم تتلق اللقاح، ولكن إذا تم تطعيمك فإنك لديك مستويات استثنائية من الحماية بسبب اللقاح، ومن ثم ربما تختار إضافة طبقة إضافية من الحماية من خلال ارتداء كماماتك، وفي هذه الحالة يكون الاختيار فرديا للغاية

الكمامة مركز السيطرة كورونا

مواقيت الصلاة

الأربعاء 06:44 مـ
14 ربيع أول 1443 هـ 20 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:33
الشروق 06:00
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:20
العشاء 18:37
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes