الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 03:37 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

موسكو تدعو إثيوبيا والسودان ومصر إلى اتخاذ نهج مسئول لحل أزمة سد النهضة

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا أن روسيا تتخذ موقفا متساويا بشأن الخلافات بين إثيوبيا والسودان ومصر بشأن أزمة سد النهضة داعية جميع الأطراف إلى اتخاذ نهج مسؤول لحل النزاع المائي.

وقالت زاخاروفا فى تصريحات لها إن روسيا اتخذت فى 8 يوليو موقفا متساويا فيما يتعلق بالخلافات بين الدول الثلاث بشأن ملء وتشغيل مجمع الطاقة الكهرومائية.

وأضافت أن روسيا ترى ضرورة ملحة لمواصلة المشاورات بين الطرفين بعد المرحلة الثانية لملء خزان السد بما فى ذلك مراعاة الاستعداد الذى أعرب عنه الجانب الإثيوبى لمثل هذه المشاورات.

ودعت جميع الأطراف إلى اتخاذ نهج مسؤول تجاه مشكلة تسوية الخلاف على المياه.. معربة عن املها فى تحقيق نتيجة سريعة تعود بالنفع المتبادل بروح أهم مبدأ "المشاكل أفريقية - الحلول أفريقية".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة