الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:06 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

اليابان تحتفل بأول ميدالية ذهبية في أولمبياد طوكيو

ناوهيسا تاكاتو
ناوهيسا تاكاتو

ركزت الصفحات الأولى في الصحف اليابانية الصادرة اليوم الأحد على شيء واحد فقط : أول بطل للبلاد في أولمبياد طوكيو.

وحقق ناوهيسا تاكاتو أول ميدالية ذهبية لليابان في أولمبياد طوكيو في مسابقة الجودو للرجال وزن 60 كجم أمس السبت، ليمنح اليابان أخيرا شيئا للاحتفال به بعد المشاكل والفضائح والمقاومة التي واجهتها الدولة المضيفة أثناء الاستعداد لاستضافة الأولمبياد.

وكتبت صحيفة "نيكان الرياضية" أنه بعد "دموع خمس سنوات" ثأر تاكاتو من حصوله على برونزية في أولمبياد ريو.

وقال تاكاتو للصحيفة في إشارة منه للمهمة العصيبة لتنظيم الأولمبياد خلال الجائحة :"في هذه اللحظة لا يمكنني التفكير، ولكني ممتن للغاية من إقامة الأولمبياد في طوكيو".

وتغلب بطل العالم ثلاث مرات على التايواني يانج يونج وي من خلال النتيجة الذهبية بعدما وقع منافسه في خطأ ثالث في قاعة نيبون بودوكان التي تم بنائها في عام 1964 لاستضافة أول منافسات للجودو في الأولمبياد.

وشعر والدا تاكاتو بسعادة غامرة بانتصار نجليهما في اليابان، موطن الجودو.

وقال نوريهيور والد تاكاتو للصحفيين :"تعجز الكلمات عن التعبير عن شعوري. أعتقد أنه وجد الآن طريقته الخاصة في الجودو. بالنسبة له أتمنى أن يسعى ليكون شخصا ممتازا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.