×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 25 سبتمبر 2021 10:52 مـ 18 صفر 1443هـ
عرب وعالم

معلومات لا تعرفها عن سفير إسرائيل الجديد لدى الإمارات

إسرائيل والإمارات
إسرائيل والإمارات

تطور جديد شهدته العلاقات الإسرائيلية الإماراتية، حيث أعلن وزير خارجية إسرائيل يائيير لابيد اليوم الأحد، تعيين أمير حايك سفيرًا جديدًا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشغل حايك منصب سفير إسرائيل الدائم لدى الإمارات بدلاً من إيتان نانيه الذي كان سفيرًا مؤقتًا للإمارات.

وقال لابيد في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "يسعدني أن أعلن تعيين أمير حايك سفيرًا لإسرائيل لدى دولة الإمارات، إن أمير حايك لديه خبرة واسعى في مجالي الاقتصاد والسياحة، وهو الرجال المناسب كهمزة الوصل بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة".

وكان حايك يشغل رئيس جمعية الفنادق الإسرائيلية كما كان يشغل منصب المدير العام السابق لوزارة الصناعة والتجارة والعمل والتي أصبحت الآن تسمى وزارة الاقتصاد الإسرائيلية.

وفي 14 يوليو الجاري، افتحت الإمارات سفارتها في إسرائيل، في أحدث خطوة تطبيع بموجب اتفاق توسطت فيه واشنطن العام الماضي.

ويقع مقر السفارة في مبنى البورصة الجديد في تل أبيب. وسلط مكان السفارة الواقع في قلب الحي المالي لإسرائيل الضوء على الدور المركزي للتعاون الاقتصادي في الاتفاق بين البلدين، بعدما أصبحت الإمارات ثالث دولة عربية تعترف بإسرائيل بعد مصر والأردن.

وكانت إسرائيل والإمارات قد وقعتا مجموعة صفقات - تشمل السياحة، والطيران، والخدمات المالية - بعد تطبيع العلاقات في إطار ما يسمى بـ"اتفاقيات إبراهيم" التي توسطت فيها إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

وجاء ذلك بعدما زار وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد الإمارات نهاية يونيو الماضي، وافتتح سفارة في أبو ظبي وقنصلية في دبي

وبعد اتفاق الإمارات وإسرائيل طبعت إسرائيل العلاقات مع البحرين والمغرب والسودان في إطار "اتفاقيات إبراهيم" ذاتها، وذلك تحت رعاية إدارة ترامب.

الإمارات إسرائيل وزير خارجية إسرائيل يائيير لابيد الإمارات العربية المتحدة

مواقيت الصلاة

السبت 10:52 مـ
18 صفر 1443 هـ 25 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:18
الشروق 05:45
الظهر 11:47
العصر 15:13
المغرب 17:49
العشاء 19:06
EFG hermes
EFG hermes