×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 08:52 صـ 21 صفر 1443هـ
عرب وعالم

اتهام خطير من العاهل الأردني لـ إيران

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم الأحد، إن الأردن تعرض لهجمات بواسطة طائرات مسيرة تحمل بصمات إيرانية.

وأضاف العاهل الأردني خلال مقابلة مع شبكة "سي.إن.إن" الأمريكية: "أعتقد أن الموقف الأمريكي متباعد عن الموقف الإيراني في مباحثات فيينا حول الاتفاق النووي".

وتابع الملك عبد الله: " لدينا قلق مبرر وشرعي في المنطقة من نشاطات ايران كما لدينا تخوفات بشأن برنامج ايران النووي، ونتساءل عما إذا كانت مفاوضات فيينا ستمهد الطرق للتفاهمات بين واشنطن وطهران".

وأوضح العاهل الأردني قائلاً: " قلقون حيال تطور البرنامج الصاروخي لدولة ايران ورأينا ذلك من خلال استهداف القواعد الأمريكية في العراق".

ولدى سؤاله عن الأزمة السياسية والاقتصادية التي يشهدها لبنان أشار العاهل الأردني إلى ضرورة أن يتحد المجتمع الدولي لمساندة لبنان.

وقال العاهل الأردني: "أتساءل عما يمكن أن يفعله المجتمع الدولي عندما تصل الأزمة في لبنان إلى أسوأ حالاتها".

وفيما يتعلق بالتصعيد الأخير الذي وقع بين إسرائيل وفلسطين في غزة، أوضح الملك عبد الله: "أعتقد أن هذه الحرب الأخيرة مع غزة كانت مختلفة منذ عام 1948، هذه هي المرة الأولى التي أشعر فيها بحرب أهلية في إسرائيل.. أعتقد أن الديناميكيات الداخلية التي رأيناها داخل البلدات والمدن الإسرائيلية كانت بمثابة جرس إنذار لنا جميعًا".

واستطرد قائلاً: "إذا لم نتحدث عن حل الدولتين، فهل نتحدث مرة أخرى عن حل الدولة الواحدة؟ هل ستكون عادلة وشفافة وديمقراطية؟ أعتقد أن حل الدولة الواحدة أكثر تحديًا لأولئك في إسرائيل الذين دفعوا بهذه النظرية من حل الدولتين، وهو السبيل الوحيد".

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الأردن الموقف الإيراني مباحثات فيينا الاتفاق النووي

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 08:52 صـ
21 صفر 1443 هـ 28 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:47
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:45
العشاء 19:02
EFG hermes
EFG hermes