×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 27 سبتمبر 2021 05:36 صـ 20 صفر 1443هـ
عرب وعالم

عاجل.. أول تعليق من السعودية على قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد

ملك السعودية
ملك السعودية


أعلن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الاثنين، عن دعم المملكة العربية السعودية كل الإجراءات التي تسهم في تحقيق أمن واستقرار تونس.

وتلقى الأمير فيصل، اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وتم خلال الاتصال، استعراض العلاقات الأخوية التي تربط السعودية وتونس وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات.

وأطلع الوزير التونسي الأمير فيصل بن فرحان على آخر المستجدات وتطورات الأوضاع في دولة تونس.

وأكد وزير الخارجية السعودي خلال الاتصال حرص المملكة على أمن واستقرار وازدهار الجمهورية التونسية الشقيقة ودعم كل ما من شأنه تحقيق ذلك.

وتأتي المكالمة في وقت تشهد فيه تونس تطورات وأحداث متسارعة على خلفية قرارات استثنائية للرئيس قيس سعيد، شملت تجميد عمل البرلمان، وإقالة الحكومة.

ونالت الإجراءات الاستثنائية التي أعلن عنها الرئيس قيس سعيد دعما واسعا من قبل الشارع التونسي والأحزاب والحركات السياسية داخل البلاد.

فيما شهد محيط مجلس النواب التونسي، صباح الاثنين، مناوشات ومواجهات ورشق بالحجارة بين المواطنين المؤيدين لقرارات رئيس الجمهورية قيس سعيد وأنصار حركة النهضة الإخوانية الذين تجمعوا منذ الصباح الباكر بساحة باردو.

وهاجم متظاهرون معارضون لحركة النهضة الإخوانية، الاثنين، موكب رئيس الحركة راشد الغنوشي، ورشقوه بالحجارة أثناء اعتصامه داخل سيارته أمام البرلمان التونسي.

وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان المملكة العربية السعودية تونس قيس سعيد الغنوشي حركة النهضة

مواقيت الصلاة

الإثنين 05:36 صـ
20 صفر 1443 هـ 27 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:19
الشروق 05:46
الظهر 11:46
العصر 15:12
المغرب 17:46
العشاء 19:03
EFG hermes
EFG hermes