الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 02:24 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اللجنة الأولمبية الدولية منزعجة من انسحاب لاعبي جودو  لتجنب  ملاقاة خصم إسرائيلي

اللجنة الأولمبية الدولية
اللجنة الأولمبية الدولية

أعربت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الثلاثاء عن "إنزعاجها" من انسحاب لاعبين اثنين من منافسات الجودو بأولمبياد طوكيو 2020 لتجنب ملاقاة لاعب إسرائيلي.

وقال جيمس ماكليود المسؤول البارز باللجنة الأولمبية الدولية في تصريحات صحفية اليوم أن اللجنة "ستتخذ إجراء" حال حدوث "انتهاك صارخ للميثاق الأولمبي".

وفي مسابقة أقل من 73 كجم بمنافسات الجودو، انسحب الجزائري فتحي نورين من مواجهته في الدور الأول أمام السوداني محمد عبد الرسول لتجنب المواجهة المحتملة في الدور الثاني أمام بوتبول طاهار قبل أن يسير عبد الرسول على نفس النهج وينسحب هو الأخر قبل ملاقاة خصمه الإسرائيلي.

وقال نورين للتليفزيون الجزائري أن انسحابه جاء في ضوء إيمانه بالقضية الفلسطينية، قبل أن يتم إيقافه وترحيله إلى بلاده، بينما لم يكشف عبد الرسول عن سبب انسحابه.

وأشار ماكليود "سنحقق في أي شيء يرفع إلينا ونعمل مع اللجان الأولمبية الوطنية والاتحادات الدولية في كل حالة على حدة.

وختم بالقول "اللجنة الأولمبية الدولية واضحة جدا في أن عدم التمييز والاستقلالية هي الأشياء التي لن نتوانى عنها".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.