الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:46 صـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

شفتات 24 ساعة.. كيف تقضى عائلة دلال عبد العزيز الوقت معها؟

أسرة دلال عبد العزيز
أسرة دلال عبد العزيز

هاجم الإعلامي رامي رضوان، المواقع والأشخاص اللذين نشروا اخبار كاذبة عن وفاة الفنانة الكبيرة دلال عبدالعزيز، مشددًا على أن هذا الأمر له تأثير كارثي على المستوى الإنساني، موضحًا: «على المستوى الإنساني إحنا قاعدين كأسرة بنعمل شيفتات 24 ساعة عشان نكون مع حماتي العزيزة، وبنقعد في غرفة تابعة لغرفة الرعاية عشان منسبهاش لحظة، وفي اللحظة اللي ظهرت فيها الإشاعة كان الشفت بتاعي ومعايا إيمي وحسن الرداد، وفجأة لقيت رسائل تعزية وصلتلي لا حصر لها».

وأضاف «رضوان»، في برنامجه «مساء dmc»، المذاع على قناة «dmc» الفضائية، الثلاثاء: «شوفت الخبر في عدد من المواقع وناس بعتولي سكرين شوت عشان أخد إجراءات ضدهم، ولقيت شقيقة دلال عبدالعزيز التي تعيش في الإسكندرية بتكلمني فتحدثت معها بهزار وضحك وقلت لها مش حقيقي، ولقيت كم رسايل رهيب، والناس كلها قلقت، وعشان كدة سارعت في كتابة النفي علشان الناس تطمئن، وعلى سبيل المثال دنيا زوجتي كانت مريحة شوية، وتخيلوا تصحى من النوم تلاقي رسايل تعزية.. الموضوع على المستوى الإنساني صعب، وإحنا أسرة تعيش معاناة من 3 شهور».

ولفت إلى أن بعض الصحفيين غضبوا من المنشور الذي كتبه بعد انتشار الشائعة، والبعض الآخر تفهم موقفه، مؤكدًا أنه لم يقصد كل الصحفيين ولكن الصحفيين الذين نشروا الخبر دون التحقق.

وتابع: «بعض المواقع تنقل الأخبار عن (مصدر)، طب هو سر حربي يا جماعة، ما لو فيه مصدر قالك ما تقول اسمه، والبعض اتهم الإعلام بأنه ليس بحال جيد وبه مشاكل، ولكن هذا ليس صحيحًا، ربما يكون هناك مشاكل ولكن ليست المهنة كلها مشاكل».

وشدد على أن «الصحافة أهم شيء فيها هو التحقق، ولما حد يسمع عن وفاة شخص لازم يتحقق قبل ما يجري عشان ينشر، سواء عشان اللايك والشير أو حتى بالخطأ.. خد خطوة ورا واتأكد».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.