الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 05:13 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

مؤلف ”الاختيار 2” يكشف لـ”الموجز” سر عدم تحول أحمد مكي لإرهابي خلال العمل

مكي
مكي

أكد السيناريست هاني سرحان أن أكثر سؤال تم طرحه عليه أثناء عرض مسلسل "الاختيار 2"، كان عن مصير شخصية يوسف الرفاعي.

قال هاني سرحان في تصريحات خاصة لـ"الموجز" إن المحيطين به كانوا يسألونه عن مصير شخصية يوسف الرفاعي التي يجسدها أحمد مكي، ومدى صحة معلومة إنحرافه وتحوله إلى الجانب الآخر مع الإرهابيين.

وكشف سرحان أن سبب ذلك الاعتقاد لدى بعض المشاهدين، كان بسبب سيناريو الجزء الأول من مسلسل "الاختيار" الذي أستعرض قصة الشهيد أحمد منسي والإرهابي الخائن هشام عشماوي.

أشار مؤلف مسلسل "الاختيار 2" إلى أن شخصية يوسف الرفاعي لا تسمح بذلك، لأنه شخص مثقف ويرتبط بعلاقة صداقة قوية مع والده، ويعرف صحيح الدين، وكان الهدف من تقديم الشخصية في ذلك الإطار هو توجيه رسالة للأباء بضرورة الاقتراب من ابنائهم والتعرف على أصدقائهم ومنحهم المساحة للحوار والنقاش.

أضاف هاني سرحان أن بعض الأباء سألوه أثناء عرض الحلقات عن صحة المعلومة المتداولة بتحول الشخصية، لأن أبنائهم يتابعوا المسلسل وتعلقوا بيوسف الرفاعي، وهو ما تسبب في تخوفهم من التأثير السلبي الذي يمكن أن يحدث لهم لو تحولت الشخصية إلى الجانب المظلم، لكنه كان يطمئنهم ويطلب منهم ترك أولادهم يتابعوا المسلسل دون قلق.

تطرق هاني سرحان إلى علاقة الصداقة بين كريم عبد العزيز وأحمد مكي والتي نشأت أثناء التصوير، مؤكدا أن صداقتهما نشأت أثناء التحضير للمسلسل الذي جمعهما للمرة الأولى، وكانت روح المرح بينهما موجودة طوال الوقت، وشبيهة بما شاهده الجمهور على الشاشة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.