×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 25 سبتمبر 2021 11:05 مـ 18 صفر 1443هـ
تقارير وأحداث

جامعة القاهرة توافق على إنشاء مركز لتطوير المناهج الجامعية

الموجز

عقد مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة جلسته الشهرية بقاعة الاحتفالات الكبرى، لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية، واستعراض موازنة الجامعة والصناديق وموقف المشروعات الكبرى التي يتم تنفيذها إلى جانب مراجعة أعمال المراكز والوحدات ذات الطابع الخاص.

ورحب مجلس الجامعة بالمبادرة التي طرحها الدكتور محمد الخشت بهدف سد الفجوة المعرفية مع الجامعات والمراكز البحثية العشر الأولى على مستوى العالم، من خلال تكوين لجان علمية عليا من كبارالأساتذة على مستوى الأقسام العلمية المتخصصة في جميع الكليات لرصد وتوصيف وتحليل المناهج والتخصصات العلمية للكليات والمراكز البحثية والمجلات العلمية العشرالأكثرأهمية وبروزا في العالم في ضوء التصنيفات العلمية في العالم في التخصصات المختلفة من حيث مراكز الاهتمام العلمية والتعليمية والبحثية الرئيسة والفرعية والمقررات الدراسية وتوصيفها وأساليب التعليم والتدريب وتقنيات التعليم المستخدمة.

ووافق المجلس على مقترح الخشت بإنشاء مركز لتطوير المناهج الجامعية، وإعداد مشروع متقدم للتأهيل التربوي الشامل للكوادر الجامعية تتولاه كلية الدراسات العليا التربوية.

واستعرض المجلس موازنة الجامعة بأقسامها المختلفة خلال الأربع سنوات الماضية، وحجم الإنفاق من الموارد الذاتية على مشروعات الإنشاء والتطوير والتحديث وغيرها والتي بلغت تكلفتها 10.5 مليار لإنشاء الجامعة الدولية بمدينة 6 أكتوبر وتطوير المستشفيات الجامعية والمعهد القومي للأورام واستحداث كلية للنانو تكنولوجي وإنشاء المنصة الإلكترونية للجامعة وغيرها.

ووافق المجلس على توقيع اتفاقية تعاون بين كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومركز خدمات مصر المحدودة.

جامعة القاهرة مركز لتطوير المناهج الجامعية وزارة التعليم العالى

مواقيت الصلاة

السبت 11:05 مـ
18 صفر 1443 هـ 25 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:18
الشروق 05:45
الظهر 11:47
العصر 15:13
المغرب 17:49
العشاء 19:06
EFG hermes
EFG hermes