الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:40 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الصحة العالمية تحذر من زيادة كبيرة فى وفيات كورونا بسبب متغير دلتا

حذرالدكتورتيدروس أدهانوم مديرمنظمة الصحة العالمية من ارتفاع الإصابات والوفيات الناتجة عن فيروس كورونا فى جميع أنحاء العالم لافتا إلى أن ذلك يرجع إلى متغير دلتا شديد العدوى والذي انتشر فى 132 دولة.

وقال أدهانوم أنه تم الإبلاغ عما يقرب من 4 ملايين حالة في جميع أنحاء العالم الأسبوع الماضي إلى منظمة الصحة العالمية وهناك توقعات أن يتجاوزالعدد الإجمالي للحالات 200 مليون حالة في الأسبوعين المقبلين لافتا إلى أنه زادت العدوى في كل منطقة من مناطق العالم وصلت زيادة بعضها إلى 80 % في الشهرالماضي كما ارتفعت الوفيات في أفريقيا بنسبة 80 % خلال نفس الفترة.

وأشار الدكتور تيدروس الى ارتفاع الحالات جاء بسبب زيادة الاختلاط الاجتماعي والتنقل، والاستخدام غير المتسق للصحة العامة والتدابير الاجتماعية، والاستخدام غير المنصف للقاح وأن النظم الصحية في العديد من البلدان تعاني بشكل متزايد من الإجهاد.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من ظهور متغيرات جديدة للفيروس، قائلة في تقريرها: "ظهرت أربعة أنواع مختلفة "مثيرة للقلق"، وسيظهر المزيد طالما استمر الفيروس في الانتشار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.