×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 27 سبتمبر 2021 06:07 صـ 20 صفر 1443هـ
عرب وعالم

قرار عاجل من أمير قطر بشأن حرائق الغابات في تركيا

الأمير تميم
الأمير تميم

وجه أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، بإرسال مجموعة البحث والإنقاذ القطرية إلى تركيا لمساعدتها في التصدي لحرائق الغابات التي لا تزال مشتعلة في البلاد منذ أيام.

وقالت وكالة الأنباء القطرية "قنا" إن الأمير تميم بن حمد "وجه بإرسال فريق من مجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية التابعة لقوة الأمن الداخلي "لخويا" إلى الجمهورية التركية الشقيقة".

وأضافت الوكالة القطرية: "سيقوم فريق الإنقاذ القطري بالمشاركة في عمليات البحث عن مفقودين جراء الحرائق التي اندلعت في ولايات تركية جنوبي البلاد".


وكانت السلطات في تركيا، أعلنت، اليوم السبت، اعتقال 3 أشخاص للاشتباه في ضلوعهم في إشعال الحرائق بمحافظة إيدين.

من جانبه، ألمح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى وجود صلة للإرهاب بحرائق الغابات غير المسبوقة التي تضرب تركيا، وذلك بعد القبض على شخص يشتبه بضلوعه في الحرائق التي أدت لسقوط ضحايا.

وقال الرئيس التركي أردوغان "في حال تأكدنا من وجود صلة للإرهاب بحرائق الغابات.. وقد توصلنا إلى بعض المؤشرات.. فإننا سنتابع الأمر حتى النهاية ونقوم بما يلزم".

وأشار أردوغان إلى أن 45 مروحية تشارك في إطفاء حرائق الغابات و9 طائرات مسيرة تقدم دعما للعمليات، وفقا لوكالة "الأناضول" الحكومية.

كما أعلن الرئيس التركي زيادة عدد طائرات الإطفاء عبر الدعم الذي تلقته تركيا من دول عدة ليبلغ 16 مع الطائرات القادمة لا سيما من روسيا بالإضافة إلى إيران وأوكرانيا.

فيما أعلنت السلطات التركية سقوط 6 ضحايا و410 مصابين بسبب حرائق الغابات.

وكان وزير الزراعة والغابات التركي، بيكير باكديميريل، أعلن استمرار عمليات الإطفاء 20 حريقا نشب في غابات في محافظات مختلفة جنوبي تركيا.

في وقت سابق، كانت وزارة الخارجية المصرية أعربت عن خالص تعازيها لأسر الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين إثر اندلاع حرائق الغابات بعدد من المناطق في تركيا.

وقالت وزارة الخارجية في بيان "تابعت مصر بمزيد من الحزن والأسى أنباء الخسائر البشرية الناتجة عن اندلاع حرائق الغابات في عدد من المناطق المختلفة في تركيا".

وأضاف البيان “تتقدم مصر في هذا الإطار بخالص التعازي لأسر الضحايا وتعرب عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، فإنها تؤكد على تضامنها مع الشعب التركي الشقيق في مواجهة تداعيات هذه الكارثة الطبيعية”.

أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني حرائق تركيا مجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية

مواقيت الصلاة

الإثنين 06:07 صـ
20 صفر 1443 هـ 27 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:19
الشروق 05:46
الظهر 11:46
العصر 15:12
المغرب 17:46
العشاء 19:03
EFG hermes
EFG hermes