الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 09:15 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 21-5-2024 والقنوات الناقلة سعر الذهب اليوم الثلاثاء 21-5-2024 مفاجأة في عيار 21 سعر الدولار اليوم الثلاثاء 21-5-2024 آخر تحديث للعملة الخضراء الأهلي يستأنف تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة الترجي في نهائي دوري الأبطال حقيقة زواج العندليب عبد الحليم حافظ من فتاة مسيحية وقصة محاولة اغتياله بسبب أغنية المسيح وعلاقته بالقضية الفلسطينية ضرب أوكار الكيف بالمنوفية .. وإستجابة لإستغاثات المواطنين ضبط 359 سائقا لقيامهم بالقيادة تحت تأثير المخدر بالشرقية نشرة الموجز التعليمية .. المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. تحرك برلماني عاجل بعد... ترتيب هدافي الدوري المصري بعد نهاية مباريات اليوم الاثنين ضبط 141 قضية مخدرات خلال حملات أمنية بالإسكندرية ”كنت ساذج ومتخلف” عمرو أديب يطلب من الحكومة الإلتزام بقرارتها مني ابو غالي : هناك أهالي تؤكد أنها تشتري امتحانات الثانوية العامة لأولادها .. والفساد سبب ولادة ”شاومينج ”

كيف قضت دلال عبد العزيز 100 يوم مع كورونا؟.. إليك الإجابة

دلال عبد العزيز
دلال عبد العزيز

ما زالت الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز تعانى من تبعات فيروس كورونا والذى اصيبت به من حوالي ١٠٠ يوم، وتصدرت مواقع التواصل الاجتماعى اليوم بعد تداول أخبار حول محاولة زراعة رئة لها، وخضعت للعزل داخل الرعاية المركزة، فى البداية اصيبت دلال عبد العزيز بفيروس كورونا وبالتحديد في ١٥ أبريل الماضي وتم الاعلان عن خبر إصابتها بالفيروس، حيث جاءت نتيجه المسحة إيجابية.

وخضعت دلال عبد العزيز حينها للعزل المنزلي وذلك بعد أن انتهت من تصوير مسلسلها "ملوك الجدعنة" بلبنان في ذلك الوقت، وكانت الحالة مستقرة، وتخضع للعلاج وفق بروتوكول وزارة الصحة.

وبعد ١٥ يوم من إصابتها بفيروس كورونا، تم نقل الفنانة لإحدي المستشفيات حيث أصبحت تخضع للعزل هناك بعدما شعرت دلال حينها ببعض المعاناة في التنفس حيث تم نقلها إلى مستشفى خاص بعد إيجابية المسحة الثانية لها.

وحرصت الفنانة دنيا سمير غانم، على توجيه رسالة محملة بالدعوات إلى والدها الفنان سمير غانم ووالدتها الفنانة دلال عبد العزيز، وذلك عبر صفحتها الشخصية على موقع إنستجرام.

وكتبت دنيا سمير غانم: "اللهم يا واسع العطاء، ويا منزل الشفاء، ويا رافع البلاء ويا مجيب الدعاء، اشف دلال عبدالعزيز وسمير غانم وكل المرضى أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك".

واستكملت: " اللهم اشف دلال عبد العزيز وسمير غانم وكل المرضى، ليعودوا كما كانوا، يارب إنهم يرجون شفاءك فلا تحرمهم لذة الراحة، اللهم اشفيهم شفاء لا يغادر سقمًا أبدًا، بسر لا حول ولا قوة إلا بالله".

وتابعت دنيا سمير غانم: " اللهم اشف دلال عبدالعزيز وسمير غانم وكل المرضى، فلا شافي إلا سواك، ربي افرحنا بعافيتهم عاجلا غير أجل، اللهم كما شفيت ايوب بعد الابتلاء اشف دلال عبدالعزيز وسمير غانم وكل المرضى، وكل من طال مرضه برحمتك وقدرتك يا رب العالمين، اللهم يا حي يا قيوم اشف دلال عبدالعزيز وسمير غانم وكل المرضى بشفائك، وداوي دلال عبدالعزيز وسمير غانم وكل المرضى بدوائك، وعافي دلال عبدالعزيز وسمير غانم وكل المرضى بعافيتك".

قضت الفنانة دلال عبد العزيز لأول مرة عيد الفطر المبارك وهي على فراش المرض حيث تواجدت في العناية المركزة، وكانت هذه هي المرة الأولي التي تقضي فيها دلال عبد العزيز عيد الفطر في المستشفى إلا أن أزمتها الصحية أجبرتها على ذلك.

وكشف الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، تطورات الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز.

وقال حسام حسني في حواره في برنامج " الستات مايعرفوش يكدبوا " المذاع على قناة " سي بي سي": " دلال عبد العزيز لا تزال في المستشفى ونسأل أن يتم الله شفاءها على خير ونقوم بزيارتها بصفة دورية ومستمرة في تلقي العلاج".

وأضاف حسام حسني : "إن شاء الله وضع دلال عبد العزيز يكون مستقرا في المستقبل القريب".

وأخفت عائلة الفنان الراحل سمير غانم خبر وفاته عن زوجته، وأضاف الإعلامى رامى رضوان، تفاصيل جديدة خاصة عن تطورات الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز، بعد أن أعلن عن سلبية مسحتها من فيروس كورونا.

وأعاد رامي منشوره السابق الذى نشره منذ ساعات قليلة وأضاف عليه: "مسحة حماتى سلبية.. ولكن لم يأمر تالله بعد بالتعافى والحالة لا تزال صعبة كما أوضحت سلفا ولذلك نرجوكم الدعاء".

وكتب رامي رضوان عبر صفحته: “الأهل والأصدقاء.. لكل من يحاول الاتصال بنا، نشكركم على تقديم العزاء والمواساة ونعتذر عن عدم قدرتنا الرد لأننا متواجدون طوال الوقت الى جانب حبيبتنا الغالية ا.دلال عبد العزيزوهي (سلبي كورونا منذ أيام)".

وأضاف: “فرضت علينا ظروف دلال عبد العزيز الصحية الصعبة ألا نبلغها برحيل حبيبها ورفيق دربها وحبيبنا الغالي ا.سمير غانم. (نعم لم تعلم ولا تصدقوا كل من إدعى غير ذلك)”.

وتابع: “ لا أراكم الله مكروه في عزيز ولا ظروف صعبة كالتي نمر بها.. الحمد لله على كل شيء.. نشكركم لتفهمكم والاكتفاء بالرسائل النصية.. ونرجو من حضراتكم الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء لها بالشفاء العاجل يا رب”.

مَرَّت ٤٠ يوما على رحيل الفنان سمير غانم ولا زالت زوجته الفنانة دلال عبد العزيز لا تعلم بخبر وفاته، فعلى الرغم أن الراحل كان معتادا أن يخبرها بكل شيء؛ ولكن هذه المرة تبدو مستحيلة.

ونصح الأطباء بعدم إخبار دلال عبد العزيز، بخبر وفاة سمير غانم؛ حتى لا تتدهور حالتها الصحية حيث تعاني من نقص كبير في الأكسجين.

نفى الإعلامي رامي رضوان عن ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة الفنانة دلال عبدالعزيز متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا.

ومازالت الفنانة دلال عبد العزيز في المستشفى، والجمهور يهتم بمتابعة حالتها باستمرار، وشهدت الفترة الأخيرة مجموعة من التطورات والأخبار المرتبطة بها.

وبعدها أكملت الفنانة دلال عبد العزيز 90 يوما فى عزلها بالمستشفى، بعد أن هاجمها فيروس كورونا وسبب لها مضاعفات خطيرة أبعدتها عن محبيها لما يقرب من 3 أشهر.

وكشف الدكتور محمد النادي عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، تفاصيل الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز والتي تعافت من فيروس كورونا.

وقال محمد النادي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج حضرة المواطن، المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، أن دلال عبد العزيز في حاجة بشدة لدعواتكم، وتحتاج لأجهزة التنفس الصناعي.

وأكد الدكتور محمد النادي عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن حالتها مستقرة لكن بالأجهزة، وبالتالي الأمور في حاجة لمزيد من الوقت ليحدث الاستقرار في حالتها.

وأوضح النادي أن ما يحدث للفنانة هو ما يعرف بتوابع متلازمة ما بعد الإصابة بكورونا، وهذا الأمر يحدث بنسبة ١٪، لافتا إلى أن حالتها تتحسن مع مرور الأيام ومع الدعاء.

كشف الإعلامي شريف عامر في برنامجه “يحدث في مصر”، آخر تطورات الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز بعد مرور أيام على شائعة رحيلها التي تسببت في جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وتطلبت ردا عاجلا من أسرتها.

وقال شريف عامر، إن حالة الفنانة دلال عبد العزيز دخلت في طور من التحسن، لكن حركتها ما زالت بطيئة، ولكن الوضع أفضل مما كانت عليه في وقت سابق وفق المعلومات التي وردت إليه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.