الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 05:41 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان عاجل من طارق شوقي بشأن امتحانات الثانوية العامة و موعد النتيجة

شوقي
شوقي

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، الأحد، أن هناك مراحل للتشكيك في امتحانات الثانوية العامة، مشيرًا إلى أنه «لا يخفى على أحد ما نتعرض له في امتحانات الثانوية العامة الحالية من محاولات مستميتة للتشكيك في مصداقيتها عن طريق ادعاء يومي بتسريب الامتحانات ثم نشر وتصوير صفحات الغش الالكتروني ثم النغمة الجديدة اللتي تدعي تغيير النتيجة مقابل أموال».

وأضاف: «أود ان أطمئن أولياء أمور الطلاب المجتهدين أن الغشاشين لن يحرزوا مجاميع كبيرة كما يتم الادعاء ونحن صححنا الإجابات لكثير من المواد ولم ينجحوا في هذا نظرا لاختلاف النماذج وضيق الوقت وعدم صحة الاجابات»، مشيرًا إلى أن «المراقب الجيد للأحداث سوف يدرك ببساطة أن الامعان في نشر صور امتحانات، رغم عقوبات الطلاب الكبيرة، يستهدف إثارة البلبلة والتشكيك أكثر من استهدافه النجاح لأن الغشاش عادة لا يشهر بنفسه أو يفضحها وانما تنظيمات أكبر هي من تسعى لهذا.
وأكد شوقي أن كل الإدعاءات المنتشرة عن تغيير النتائج كاذبة ومضللة وعمليات نصب محترفة وأدعو الجميع بعدم تداولها أو الوقوع فيها«.

واختتم شوقي حديثه قائلًا: «كل ما يقال عن أوراق الإجابة والتيكيت وتغيير النتائج كذب وبهتان.

وأدي طلاب الثانوية العامة للمكفوفين، الأحد، امتحان مادة (اللغة الأجنبية الثانية) «ورقة أولى، وورقة ثانية» بإجمالي عدد 225 طالبا وطالبة، كما أدي طلاب مدارس stem امتحان مادة اختبار مقاييس المفاهيم «الأحياء»، وامتحان مادة مقاييس المفاهيم «الرياضيات البحتة» بإجمالى عدد 1179 طالبا وطالبة.

ويختتم غدًا الإثنين طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية ماراثون الامتحانات، حيث يؤدى طلاب الثانوية العامة للشعبة (العلمية/ علوم) الاثنين امتحان مادة (الجيولوجيا والعلوم البيئية) بإجمالي 292 ألفا و428 طالبا وطالبة، ويؤدى طلاب «الشعبة العلمية/ الرياضيات» مادة الرياضيات البحتة «التفاضل والتكامل» بإجمالى 100ألف و435 طالبا وطالبة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة