×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 25 سبتمبر 2021 02:17 صـ 18 صفر 1443هـ
بيزنس وبورصة

ياسمين فؤاد: دمج البعد البيئي فى الطيران المدني ضمن أولويات الدولة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على ان دمج البعد البيئي فى قطاع الطيران المدنى هو من ضمن أولويات الدولة والقيادة السياسية للعمل على مطارات أكثر استدامة حيث أصبح دمج البعد البيئي فى سياسات ومختلف قطاعات الدولة أمرًا ملموسا ولا يمكن الاستغناء عنه او تجاهله.

وأضافت وزيرة البيئة أن المشروع يعتمد على إنشاء المحطات فى أماكن معينة لتشغيل الشواحن حيث يعتبر مطار القاهرة الدولى هو واجهة الدولة وصاحبة الانطباع الاول فى اذهان الزائرين، مشيرة أن المشروع يتكون من خلايا شمسية صغيرة متصلة بالشبكة وشواحن مزودة بشاشات عرض تعمل بالطاقة الشمسية بمطار القاهرة الدولي، وتركيب نظام القياسات اللازمة لقياس مؤشرات أداء النظام الشمسي ومعدلات تبادل الكهرباء من نظام الخلايا الشمسية وإلى الشبكة الكهربائية والعكس طبقاً لضوابط وإجراءات شركة التوزيع المختصة، إضافة إلى قياس نسبة الوفر في استهلاك الكهرباء المنتجة بالطرق التقليدية.

وأوضحت وزيرة البيئة أن الفوائد والعوائد المتوقعة من تنفيذ المشروع تشمل مردود بيئي فى صورة خفض الانبعاثات ومردود اجتماعى توعوي من خلال توليد الطاقة الكهربايية باستخدام الطاقة الشمسية ومردود اقتصادى متوقع نتيجة التوفير المتوقع من فواتير الكهرباء .

واكدت وزيرة البيئة على أن مشروع حوكمة ادارة المياه وتعظيم الاستفادة من الموارد ابطبيعية بمطار القاهرة الدولى يعد من اهداف الوزارة للعمل على الاستهلاك الرشيد الموارد الطبيعية.

واضافت وزيرة البيئة ان مطار شرم الشيخ والغردقة شهدت حملات الترويج للسياحة البيئية والحفاظ على البيئة البحرية مشيرة أن فوايد دمج البعد البيئي فى قطاع الطيران المدنى يشمل على خفض الانبعاثات مشيرة ان المشروع سوف يحقق مطارات اكثر مرونة وبرنامج اعتماد الكربون فى المطارات وتحقيق اهداف الامم المتحدة للتنمية المستدامة وتحقيق مطلبات الاستدامة.

ياسمين فؤاد وزيرة البيئة دمج البعد البيئي الطيران المدني

مواقيت الصلاة

السبت 02:17 صـ
18 صفر 1443 هـ 25 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:18
الشروق 05:45
الظهر 11:47
العصر 15:13
المغرب 17:49
العشاء 19:06
EFG hermes
EFG hermes