الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:06 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. أردوغان يمنح الصومال 30 مليون دولار

أصدر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، قرارًا رسميًا، بمنح الصومال 30 مليون دولار خلال عام واحد، على أن تكون المنحة الشهرية بقيمة 2.5 مليون دولار، وذلك في الوقت الذي يشهد استمرار الحرائق في غابات تركيا دون وجود أي طائرات إطفاء، فضلًا عن مطالبة الحكومة للشعب بالتبرع لصالح جهود السيطرة على الحرائق التي حاصرت الأحياء السكنية في أكثر من 35 محافظة.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «تي 24»، فإنه بموجب القرار الرسمي الذي نشره أردوغان في الجريدة الرسمية للدولة، فإن تلك المنحة ستستخدم في تمويل الميزانية الصومالية لأغراض بناء مؤسسات الدولة هناك.

وذُكر في القرار أنه سيتم تدقيق المنحة وفقاً للقواعد المالية والأنظمة والممارسات الإدارية في الصومال، جدير بالذكر أن العلاقات التركية الصومالية قوية للغاية.

ويرتبط البلدان بالعديد من الاتفاقيات منها تدريب القوات المسلحة التركية لأفراد القوات المسلحة الصومالية على تدريبات «الكوماندوز الأساسية»، في إطار اتفاقية التدريب والتعاون العسكري القائمة بين تركيا والصومال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.