×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 26 سبتمبر 2021 12:37 صـ 18 صفر 1443هـ
عرب وعالم

إخلاء محطة للطاقة الحرارية في تركيا بسبب الحرائق

الموجز

أعلن رئيس دائرة الاتصال برئاسة الجمهورية التركية، فخر الدين ألتون، وقف تشغيل محطة للطاقة الحرارية، غربي البلاد، بسبب وصول نيران حرائق الغابات إلى موقعها، وإجلاء كافة الأفراد العاملين بها.

وحسب ما نشر موقع وكالة «الأناضول»، فقد علق ألتون على تصاعد النيران التي وصلت إلى موقع محطة كمر كوي للطاقة الحرارية بحي يني كوي في ميلاس التابعة لمدينة موغلا. وقال «نظرًا لأنه كان من المتوقع تطور الأمور ووصولها إلى هذه النقطة، فقد تم وقف تشغيل محطة (كمر كوي) للطاقة الحرارية، وإجلاء كافة العاملين بها على الفور».

وأوضح ألتون أنه منذ صباح الأربعاء تتضافر الجهود للسيطرة على حرائق الغابات بقضاء ميلاس برًا وجوًا، لافتًا إلى أنه بفضل ذلك تمكنوا من وقف وصول النيران إلى موقع المحطة، والسيطرة على النيران في المنطقة بأكملها.

وتابع قائلاً: «وبسبب وصول سرعة الرياح إلى 60 كم في الساعة، اشتعلت النيران من جديد، وتمت السيطرة عليها مجددًا من خلال التدخل برًا وجوًا، لكن بعد المساء زادت سرعة الرياح، وغيرت اتجاهها ما أدى لوصول النيران لبعض النقاط بموقع المحطة».

وأشار ألتون إلى أن الرئيس رجب طيب أردوغان، يتابع باهتمام بالغ التطورات، وأن الوزراء المعنيين أشرفوا على عملية إخلاء المحطة، وبعد الانتهاء من ذلك غادروا المكان على الفور.

ولفت كذلك إلى أنه بعد الانتهاء من عملية الإخلاء قامت فرق الإطفاء بفحص المكان، ليتضح أن الوحدات الرئيسية بالمحطة لم تصب بأضرار جسيمة، موضحًا أن الجهود مستمرة لاتخاذ كافة التدابير اللازمة بما في ذلك عمليات التبريد.

تركيا حرائق الغابات رئاسة الجمهورية التركية

مواقيت الصلاة

الأحد 12:37 صـ
18 صفر 1443 هـ 26 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:19
الشروق 05:45
الظهر 11:46
العصر 15:12
المغرب 17:47
العشاء 19:05
EFG hermes
EFG hermes