×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 18 سبتمبر 2021 03:04 مـ 11 صفر 1443هـ
فتاوى وأحكام

الإفتاء حسمته.. هل التربح من التيك توك حلال أم حرام؟

الموجز

يعد تطبيق الفيديوهات القصيرة TikTok تيك توك من أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي تحقيقا للربح لمستخدميه، وهو ما يجذب كثير من الناس إليه في هذه الأيام للحصول على المال والربح ولكن البعض يسأل حول مشروعية هذه الأموال.
ورد سؤال لدار الإفتاء المصرية، إلى الدكتور عويضة عثمان - أمين الفتوى بالدار - يقول: "ما حكم الفلوس التي تأتيني من التك توك هل هي حلال ولا حرام؟"، فأجاب فضيلته قائلا: ما تقدمينه هو ما يحدد حلال أو حرام هذا المال.
وتابع عويضة من خلال إجابته علي السؤال الوارد إليه عبر البث المباشر المذاع على الصفحة الرسمية للدار على فيسبوك: إذا كان المحتوى المقدم من خلال هذه القناة هادف ونافع فى أمور الدين والدنيا فإن ما يعود منه يكون حلال شرعاً ولا شيء فيه، أما إذا كان المحتوى المقدم به من المحرمات أو السلوكيات المعينة على الحرام، فبالتالي العائد من خلاله حرام شرعاً.
وأكد أمين الفتوى على ضرورة الحرص عند استخدام مثل هذه البرامج والتي انتشرت فى الاونة الاخيرة بين الناس وما لها من تأثير، فعلى من يستخدمها توخي الحذر وانتقاء ما يقدمه لعموم الناس، واتخاذ مثل هذه البرامج لتقويم بعضنا البعض والبعد كل البعد عن كل ما تخلق من تشوهات سلوكية واخلاقية بين الشباب.

الإفتاء المصرية الفيديوهات تيك توك البث المباشر عويضة عثمان الربح حلال أو حرام

مواقيت الصلاة

السبت 03:04 مـ
11 صفر 1443 هـ 18 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:14
الشروق 05:41
الظهر 11:49
العصر 15:18
المغرب 17:57
العشاء 19:15
link
EFG hermes
EFG hermes