الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:18 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رسالة عاجلة من روسيا تقلب الموازين بشأن سد النهضة

سد النهضة
سد النهضة

قال السفير الروسي بالقاهرة جيورجي بوريسينكو إن موسكو ترى أن الأمن المائي يمثل لمصر التحدي الجدي، وهو أمر وجودي لها.

وأضاف– في رسالة نشرتها السفارة الروسية عبر موقعها الرسمي - خلال آلاف السنين كان نهر النيل ولا يزال مصدرًا واحدًا لمياه عذبة تضمن الحياة لأكثر من 100 مليون نسمة، مشددًا على أن روسيا تتفهم قلق مصر فيما يتعلق بأزمة سد النهضة.

وأضاف قائلا: "لا تزال روسيا تدعو إلى الحل العادل للنزاع حول هذا التشييد أخذًا في الاعتبار المصالح لكل من مصر والسودان وإثيوبيا".

وأوضح قائلا: "نحن مقتنعون تمامًا بأنه يتعين على الجيران البحث عن حلول توافقية ستوفر فرصًا لكل من الدول الثلاث من أجل تنفيذ البرامج الوطنية للتنمية في جو من حسن الجوار والسلام والاستقرار".

وأبدى السفير الروسي استعداد بلاده للقيام بما في وسعها للتوصل إلى الهدف المذكور، لافتًا إلى أن موسكو تعمل مع أديس أبابا من أجل تحقيق الاتفاق المقبول لجميع أطراف النزاع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.