الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 01:22 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نصائح هامة للحماية من الحرارة والرطوبة المرتفعة

الموجة الحارة
الموجة الحارة

وجه الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية رئيس مركز البحوث الأسبق ، خلال استضافته ببرنامج هذا الصباح والمذاع عبر فضائية اكسترا نيوز ، عدد من التحذيرات الهامة من الموجة الحرة محذرا من ارتداء الملابس ذات الخيوط الصناعية داكنة اللون فى فصل الصيف نظرأ لتسببها فى رفع درجة حرارة الجسم وامتصاص سخونة درجة الحرارة ولابد من استبدالها ب الملابس القطنية التى تمتاز بجودتها وطرد حرارة الشمس .

وقال إن ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة تسببان مشاكل جلدية وللتغلب عليهما يرجى تناول كميات كبيرة من المياه لا تقل عن 3 أكواب مياه يوميأ وتقسيمهم على مدار اليوم .

كما نصح بارتداء الشمسية أو غطاء رأس لتجنب درجة الحرارة المرتفعة وتجنب الاستحمام ب الماء الدافئ لحاجة الجسم إلى الترطيب نظرأ لتسببها فى توسيع شرايين الدم وبالتالى ترتفع درجة حرارة الجلد واستخدام صابون الجلسرين ببعده التام عن الآثار الجانبية وحساسية الجلد .

علما أن الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية رئيس مركز البحوث الأسبق، قد كشف مؤخرأ فى تصريحات له عن موعد انتهاء الموجة الثالثة من فيروس كورونا.

وقال الناظر " نودع خلال الأسبوعين القادمين من شهر يوليو الجاري الموجة الثالثة من وباء كورونا"، مشددا بضرورة الاستمرار في الإجراءات الاحترازية وعمليات التطعيم باللقاحات المختلفة للحماية من موجة كورونا رابعة.

كما كشف هاني الناظر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن بعض النصائح التي يجب مراعاتها و تطبيقها خلال الأيام القادمة لمواجهة الحرارة والرطوبة المرتفعة.

أولا : الاستحمام بالماء البارد وباستخدام صابونة الجلسرين وبدون ليفة.

ثانيا: ارتداء الملابس القطنية الخفيفة البيضاء او فاتحة اللون أثناء الخروج نهارا.

ثالثا: ارتداء غطاء للرأس مثل كاب او قبعة مصنوعة من القطن او الخوص اثناء التعرض للشمس خاصة كبار السن والأطفال والسيدات والرجال الذين يعانون من الصلع ويمكن أيضا استعمال شمسية اليد الصغيرة وهذه أفضل وسيلة كذلك يفضل دهان الجلد بكريمات الحماية من أشعة الشمس ذات معامل وقاية ٥٠+ مثل بوباي او إنفنيتي او آڤان او بيودرما او ڤيتشي او غيرهم .

رابعا: الإكثار من شرب المياه علي مدار اليوم كله وتناول السلاطة الخضراء التي تحتوي علي الخيار .

خامسا :بالنسبة للبنات والسيدات ينصح بعدم استعمال مستحضرات التجميل اثناء التعرض للشمس نهائيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.