الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 12:38 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة أسعار وطريقة حجز تذاكر المترو من ماكينات TVM.. اعرفها بكل سهولة 7 مشروبات ضرورية للسيطرة على آلام المفاصل والعضلات الدوري الأوروبي.. موعد مباراة مارسيليا ضد أتالانتا في ذهاب نصف نهائي البطولة فرحه كان خامس يوم العيد.. شريف اتغدر بيه بطلقة خرطوش.. ووالده يروي تفاصيل مبكية في إمبابة

تزوجت مرتين واعتزلت الفن من أجل أسرتها.. بدأت حياتها كومبارس مع ليلى مراد .. أسرار فى حياة هند رستم

هند رستم
هند رستم

تصادف اليوم ذكرى وفاة «ملكة الإغراء» الفنانة هند رستم، الذي رحلت عن عالمنا في 8 أغسطس 2011 عن عمر يناهز 79 عام بسبب أزمة قلبية، بعدما فتنت قلوب الكثيرين.

ولدت هند رستم في حي محرم بك بالإسكندرية شمال مصر في 12 نوفمبر 1931، وكان والدها ضابط في الشرطة، لعائلة ارستقراطية مصرية تركية من أب تركي و أم مصرية.

وكان للمخرج المبدع حسن الإمام دور كبير في حياة الراحلة هند رستم، وقدمها في عدد من الأفلام التي أعلنت عن ميلاد نجمة من طراز خاص، محققة نجاحًا مثل "ابن حميدو" مع إسماعيل ياسين، و"صراع في النيل"، و"رجل بلا قلب"، و"لا أنام"، و"الخروج من الجنة"، و"باب الحديد"، و"كلمة شرف"، و"إسماعيل ياسين في مستشفى المجانين"، و"إشاعة حب" الذي وثقت أنها ملكة للإغراء من خلال تهافت الرجال عليها، و"الحلوة عزيزة"، لتظهر موهبتها جلية في فيلم "شفيقة القبطية"، ليطلق عليها النقاد لقب "مارلين مورنو الشرق".

قدمت أكثر من 74 فيلماً سينمائياً، وكان أول ظهور فني لها في أغنية «اتمخطري يا خيل» لمدة دقيقتين كـ«كومبارس» وهي تركب حصانًا خلف ليلى مراد في فيلم غزل البنات مع نجيب الريحاني وليلى مراد ويوسف وهبي، ثم توالت بعد ذلك الأدوار الصغيرة حتى التقت بالمخرج حسن رضا الذي تزوّجها لاحقا، وبدأت رحلة النجومية في السينما

اشتهرت بأدوار الإغراء في السينما المصرية في خمسينيات القرن العشرين، وعرفت بألقاب عدة منها «ملكة الإغراء» و«مارلين مونرو الشرق» لشبهها الظاهر بالممثلة مارلين مونرو بشعرها الأشقر المعروف، وقدمت آخر أعمالها في عام 1979 خلال فيلم «حياتي عذاب» حيث قررت بعده اعتزال الفن نهائيا.

تزوّجت مرتين، الأولى من المخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنتها «بسنت»، لكنها انفصلت عنه بعد ذلك، وتزوجت من الدكتور محمد فياض، وبعد زواجها منه اعتزلت الفن وتفرغت للاهتمام به وابنتها بسنت،

وقالت في أحد حواراتها التلفزيونية: "السبب في اعتزالي الفن كان لرغبتي فى البقاء بجوار زوجي الطبيب الراحل محمد فياض.. كان من الصعب أن يرجع من عمله المرهق طول اليوم ويسأل عنى فيجدنى في الأستوديو.. فشعورًا منى بأهمية مهنته وضرورة توفير الجو المناسب لراحته بالمنزل قررت اعتزال الفن تمامًا.

توفيت في إحدى المستشفيات الكبرى بمدينة الجيزة بعد صراع قصير مع المرض لم يدم أكثر من يومين حيث داهمتها أزمة قلبية نقلت على أثرها للعلاج في مركز الأطباء بمنطقة المهندسين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة