الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 03:29 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رسالة عاجلة من بايدن وزوجته إلي مسلمي العالم

بايدن وجيل
بايدن وجيل

هنأ الرئيس الأمريكي جو بايدن، وزوجته جيل بايدن، اليوم الاثنين، المسلمين بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة.

وقال بايدن في تغريدة عبر تويتر: "نتقدم أنا وجيل بأحر تمنياتنا لكل من يحيون رأس السنة الهجرية ويتذكرون التضحيات التاريخية خلال شهر محرم المبارك".

وأضاف: "نشارككم في تكريم القيم العالمية للعدالة والمساواة والرحمة".

أعلن الرئيس جو بايدن في يوليو الماضي، عن اختياره لأربعة شخصيات للعب أدوار رئيسية في اللجنة الأمريكية للحرية الدينية، بما في ذلك خضر خان، الأب الأمريكي المسلم لجندي أمريكي مقتول، والذي أصبح منتقدًا صريحًا للرئيس السابق دونالد ترامب خلال حملته الانتخابية.

تم تعيين خان ليكون مفوضًا للجنة الولايات المتحدة للحرية الدينية الدولية، وهي هيئة تحقق وتراقب قضايا الحرية الدينية في جميع أنحاء العالم وتقدم توصيات إلى الإدارة حول كيفية معالجة الانتهاكات.

صعد إلى الصدارة الوطنية خلال حملة عام 2016 بانتقاداته الحادة لسياسات ترامب وخطابه تجاه المسلمين، وتحدث في النهاية ضد الجمهوري في المؤتمر الوطني الديمقراطي لعام 2016 وشارك قصة ابنه، قائد الجيش الأمريكي الذي توفي في العراق. 2004.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.