الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 05:49 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

أبطال مسرحية ”ياما فى الجراب يا حاوى” يكشفون ملخص الحكاية.. إليك التفاصيل

ياما فى الجراب يا حاوى
ياما فى الجراب يا حاوى

أقيم اليوم المؤتمر الصحفي لـ مسرحية ياما في الجراب يا حاوي، للفنان القدير يحيى الفخراني، بمكتبة الإسكندرية، والذي ضم معظم ابطال العمل.

وفى البداية عبر الفنان يحيى الفخراني عن سعادته ببدء عرض المسرحية في محافظة الإسكندرية.

وقال خلال كلمته في المؤتمر: «غاية الذكاء بداية العرض في الإسكندرية، لـنه اختيار موفق أوي وعلى مزاجي».

وتابع القدير يحيى الفخراني: «الإسكندرية هي المجس الحقيقي للمسرح، واختيار موفق من كايرو شو.. والاسكندراني مبيجاملش ومبيطلعش القرش بالساهل وبيكون عامل حسابه».

وبدأ المسؤلون عن مؤتمر الصحفي لـ ياما في الجراب يا حاوي، للفنان يحيي الفخراني، دقيقة حداد على روح السيناريت الكبير فيصل ندا، الذي رحل عن عالمنا منذ قليل عن عمر ناهز الـ 81 عامًا

وقال المطرب محمد الشرنوبي أنه فخور وسعيد بالوقوف أمام النجم يحيي الفخراني في عمل مسرحي كبير مثل ياما في الجراب يا حاوى، ووعد الجمهور بتقديم عرض مهم، معبرا عن امتنانه بالوقوف أمام النجم يحيي الفخرانى حيث أن أى ممثل في الدنيا يتمنى هذه الأمنية، على حسب قوله.

أكدت المطربة الشابة كارمن سليمان سعادتها بالمشاركة في المسرحية، مشيرةً إلى أن الدكتورة لميس جابر زوجة الفنان يحيي الفخراني هي من رشحتها للعمل

وتحدثت كارمن قائلة: مبسوطة أننا معاكم، ومبسوطة باللي عرضته في كاريري، وفخورة أكتر أن تم اختياري في مسرحية ياما في الجراب يا حاوي، ودكتور لميس جابر هي من رشحتني.

ليوضح الفنان الكبير يحيي الفخراني هذا الأمر، قائلًا: من الأول خالص ولميس قالتلي في بنت واخده جايزة وهايلة، وكلمنا كارمن ساعتها واعتذرت.

لترد عليه كارمن سليمان قائلة: كانت غلطة وصلحتها الحمد لله، وفخورة أني وقفت جنب دكتور يحيي على المسرح، وبشكر أستاذ مجدي الهواري على هذه الثقة، ومتوسمين أن الجمهور يحبها، زي ما حبيناها، واديناها كل وقتنا

وعبر الفنان إياد نصار عن سعادته بالتعاون مع الفنان القدير يحيى الفخراني، وقال : «أنا سعيد بالعمل مع الفنان الكبير يحيي الفخراني، والتمثيل بقيادة المايسترو مجدي الهواري، الذي حينما أرى كل
تفاصيله على المسرح أشعر بذهول».

وأعرب الفنان شريف دسوقي عن سعادته بالمشاركة في العرض المسرحي وقال: «سعيد إني موجود معاكو النهارده، وعايز اتكلم إني بالأمانة وعمري اللي قضيته بالمسرح لم أجد مخرج ونجم كبير مثل مجدي الهواري ويحيى الفخراني بيتعاملوا بالتواضع الشديد دا والعمل بإتقان في فترة البروفات ومكنتش مصدق هل ممكن حد يتوجه بعرض للأسرة المصرية والعربية زي العرض دا».

وأضاف دسوقي: «واخد بالي وبحاول أحافظ إني منحازش عن العرض إلا إني واثق إنه هينال إعجابكم نتاج الجهد المبذول دون تفريط في أي تفصيلة في عرض ياما في الجراب يا حاوي».

لتستكمل بعده الحديث الفنانة سماء إبراهيم، قائلةً: سعدت باختياري ومشاركتي في ذلك العرض المسرحي مع الدكتور يحيى الفخراني وفريق متميز مثل فريقنا بشدة، فأنا سعيدة أيضًا أن المسارح التي نعرض عليها ذلك العرض المسرحي استضافت من قبل وعرضت عليها مع فرق مستقلة وحرة أخرى.

وتابعت سماء: «وأكتر حاجة طلعت بها في التجربة دي أيًّا كان الاختلاف في جهات الإنتاج إن الجهد مبذول من أصغر ممثل وفني وتقني لحد المخرج وإدارة الإنتاج، في كل الفرق بيكون فيه إخلاص شديد وأتمنى تلمسوه وانتوا بتتفرجوا».

وحرص الموسيقار راجح داوود مستشار مدير المكتبة والمشرف العام على مركز الفنون على القاء كلمة بالمؤتمر وقال": أحبننا أن يقام هذا العرض لان فيه مجهودات بذلت من الشركة المنتجة بالاضافة لمشاركة مكتبة الاسكندرية لتسهيل انتاج هذا العرض، والفنون هى السلاح الأساسي لمواجهة كل الافكار التكفيرية والفن احدى ادوات هذه الحرب، ويهمنا ان تخرج الاعمال الفنية بأفضل صورة".

وعقدت أسرة مسرحية ياما في الجراب يا حاوي مؤتمرا صحفيا اليوم بمدينة الإسكندرية لكشف تفاصيل العمل، بحضور جميع صناع وأبطال العمل وعلى رأسهم الفنان الكبير يحيي الفخراني وشريف زي
دسوقي وإياد نصار، وحسن العدل.

ياما في الجراب ياحاوي" من إنتاج مسرح كايرو شو عن رائعة بيرم التونسي والموسيقار أحمد صدقي " ليلة من ألف ليلة" إخراج مجدي الهواري بمعالجة جديدة وأحدث تقنيات وأشرف عليها فنياً محمد هاني، ويشارك في بطولتها عدد كبير من النجوم اللامعين يجتمعون في عمل واحد لأول مرة هم النجم إياد نصار و نجما الغناء محمد الشرنوبي وكارمن سليمان والنجم شريف الدسوقي ونجوم المسرح سما إبراهيم ولبنى ونس وناصر سيف وعلاء قوقة ورضا إدريس وإسماعيل فرغلي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.