الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 01:46 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق تأجيل مباراتي الزمالك أمام إنبي وزد في الدوري بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية ”تخفيفاً للزحام والطوابير” اعرف خطوات شراء تذاكر المترو من ماكينات TVM التي أطلقتها وزارة النقل

احترس من أعراض ارتفاع ضغط الدم.. إليك التفاصيل

ارتفاع ضغط الدم
ارتفاع ضغط الدم

جميعنا نعلم جيدا أنه أصبح من الصعب للغاية اكتشاف أعراض ارتفاع ضغط الدم ، ولكن هناك عددًا من العلامات التحذيرية المهمة التي يجب البحث عنها، هذه هي الأعراض الستة الرئيسية لارتفاع ضغط الدم التي قد تشير إلى أن ارتفاع ضغط الدم "موجود منذ بعض الوقت".

فمن المعروف أن ارتفاع ضغط الدم حالة شائعة جدًا تؤثر على حوالي ثلث البالغين في المملكة المتحدة ولكن قد لا يدرك عدد كبير من الناس أنهم مصابون بهذه الحالة، والتي تُعرف أيضًا باسم ارتفاع ضغط الدم، وهى حالة خطيرة للغاية تزيد من خطر حدوث بعض المضاعفات المميتة ، بما في ذلك النوبات القلبية.

تضع الحالة ضغطًا إضافيًا على الأوعية الدموية والأعضاء الحيوية، ولكن ليس من السهل دائمًا معرفة ما إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

ومن النادر جدا ما يسبب أي أعراض ملحوظة خلال مراحله المبكرة ، ولكن قد تكون هناك بعض العلامات المنذرة التي يجب البحث عنها، فقد يجد بعض المرضى أنهم يصابون بصداع مؤلم بشكل خاص ، وفقًا لنظام ريفرسايد الصحي.

ومع ذلك ، لا تظهر هذه الأعراض عادة إلا إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم بشكل خاص، ومن المهم فحص ضغط الدم بانتظام ، حيث لا يعاني العديد من المرضى من أي أعراض على الإطلاق.

وتتلخص أعراض ارتفاع ضغط الدم في الآتي:

= "الصداع المعتدل أو الشديد ، والقلق ، وضيق التنفس ، ونزيف الأنف ، والخفقان ، أو الشعور بنبضات في الرقبة هي بعض علامات ارتفاع ضغط الدم.

= "غالبًا ما تكون هذه علامات متأخرة على وجود ارتفاع في ضغط الدم لبعض الوقت ، لذلك يوصى بإجراء فحوصات سنوية لجميع البالغين.

= "نظرًا لعدم وجود أي أعراض ، فمن المهم أن يتم فحص ضغط الدم بانتظام. تعرف على الأرقام ومتى تحصل على المساعدة من طبيبك."

= أسهل طريقة لمعرفة ما إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم هي فحص ضغط الدم.

= يمكنك التحقق من خطر إصابتك بارتفاع ضغط الدم في عيادة طبيبك المحلي ، أو حتى في بعض الصيدليات.

= يجب على كل شخص فوق سن الأربعين فحص ضغط الدم كل خمس سنوات على الأقل.

= من الضروري تشخيص ارتفاع ضغط الدم عاجلاً وليس آجلاً ، لأنه يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية.

= في غضون ذلك ، يمكنك تقليل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم عن طريق إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة.

ومن طرق الوقاية من ضغط الدم الآتي:

= من أسهل طرق الحماية من ارتفاع ضغط الدم اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

= عادة ما يكون تقليص كمية الملح التي تتناولها هو أول منفذ للاتصال.

= يجب على جميع البالغين تجنب تناول أكثر من 6 جرام من الملح في يوم واحد - أي ما يعادل حوالي ملعقة صغيرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.