الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 10:25 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هبوط أسعار الشاى وتراجع البن .. الصناعات الغذائية تكشف الستار عن الأسباب

شاى
شاى

كشف تقرير السلع الغذائية صادر عن الغرفة الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، عن ارتفاع أسعار اللحم البقري حوالى 7.9% خلال شهر يونيو الماضي لتسجل 5.68 دولار للكيلو، وذلك مقارنة بنفس الشهر من 2020، وكذلك عن شهر مايو الذي سجلت فيه 5.48 دولار للكيلو، وكذلك أسعار الدواجن لتسجل 2380 دولارا للطن في مقابل 2370 دولارا، بنمو 57.8% على أساس سنوي.

كما أكد أن سعر البن ارتفع عالميا خلال الشهر الماضي ليسجل 4.47 دولار للكيلو، في مقابل 4.06 دولار للكيلو خلال يونيو الماضي، وكذلك ارتفع على أساس سنوي بنسبة 65%.

وأشار تقرير السلع الغذائية إلى أن التوقعات المستقبلية تشير إلى صعود سعر البن حتى سبتمبر المقبل، وفقا للبنك الدولي.

بينما هبطت أسعار الشاي لتسجل 2.71 دولار للكيلو في يونيو، مقابل 2.72 دولار للكيلو خلال مايو وتراجع على أساس سنوي بنسبة 16%.

وزادت أسعار ثمار البرتقال لتسجل 640 دولارا للطن خلال يونيو الماضي في مقابل 610 دولارات للطن خلال مارس الماضي، كما زادت على أساس سنوي بنسبة 4.5%.

بينما هبط سعر الكاكاو ليسجل نحو 2.33 دولار للكيلو خلال يوليو مقابل 2.36 دولار للكيلو خلال يونيو، بينما زاد سعره على أساس سنوي بنسبة 3.6%، وتشير التوقعات المستقبلية إلى صعود أسعاره حتى سبتمبر المقبل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة