الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 02:48 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
فضحوا سترها بكلمة.. ماذا قالت النيابة العامة في مرافعتها بقضية نيرة طالبة العريش (فيديو) بتكلم جوزها الراحل كل يوم وهذا سر خلافها مع محمد رمضان.. أسرار لا تعرفها عن سميرة عبدالعزيز «التعليم » تطلق مبادرة لتطوير مدارس النيل الدولية.. (تفاصيل) أسعار البامبرز وحفاضات الأطفال بعد ارتفاعها حسمها شيخ الأزهر.. هل تهنئة الأخوة المسيحيين في عيد القيامة مشروعة؟ شقق ذوي الاحتياجات الخاصة 2024 بكارت الخدمات المتكاملة.. الشروط وطريقة التقديم جدول امتحانات الصف الثاني الإعدادي الترم الثاني 2024 بالقاهرة والجيزة والإعدادية خاص للموجز| نكشف تفاصيل عقد محمد عواد الجديد مع الزمالك خطوات الحصول علي نتائج اللوترى الأمريكي 2024-2025 أسعار الموتوسيكلات اليوم الأحد 5-5-2024 في مصر رحل في حادث مأساوي.. هل تتذكرون هاني فخفخينا صاحب أشهر جملة في فيلم ثقافي أين اختفى؟ (فيديو) اليونسكو تفتح باب التقدم للحصول على تمويل من الصندوق الدولي للتنوع الثقافي.. رابط وشروط التسجيل

الرئيس السيسي يوجه باستغلال مشروع الزراعة المتكاملة في واحة سيوة

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحقيق الاستغلال الأمثل من خلال المشروع الخاص بالزراعة المتكاملة في واحة سيوة للخصائص الطبيعية المتميزة بالمنطقة خاصةً عيون المياه النقية وجودة الأرض والظروف المناخية المواتية وذلك بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية مع تزويد المنطقة بالخدمات الرئيسية بما يساعد على تنمية المجتمع هناك بصورة مستدامة حيث تم عرض المشروع الخاص بالزراعة المتكاملة في واحة سيوة.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي واللواء أ.ح مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، واللواء أ.ح ياسر الجمل رئيس مجلس إدارة شركة صافي، واللواء أ.ح عبد السلام شفيق رئيس الشركة المصرية للتعدين والمحاجر والملاحات، واللواء أ.ح توفيق سامي رئيس شركة استصلاح الأراضي الصحراوية، واللواء أ.ح كرم سالم رئيس الشركة الوطنية للمقاولات.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الاجتماع تناول متابعة التوسعات المستقبلية لاستصلاح الأراضي الصحراوية علي مستوي الجمهورية خاصة في منطقة جنوب الوادي بتوشكي وشرق العوينات".

حيث تم عرض الجهود المشتركة لمختلف جهات الاختصاص فيما يتعلق بالدراسات ذات الصلة بمشروعات التنمية الزراعية في منطقة جنوب الوادي والتوسعات المستقبلية المقترحة في هذا الصدد، خاصةً صلاحية وجودة التربة ونسبة الملوحة وتوفير مصادر المياه، وذلك بهدف إقامة مشروعات تنموية مستدامة حول تلك المناطق وكذا الاستفادة من الجزء الأكبر من المياه التي تفقد بها.

ووجه الرئيس بتطوير واستغلال القرية البحثية المقامة في توشكي واستكمال بنيتها الأساسية لتصبح مركز بحثي وتدريبي عالي المستوى يوفر الكوادر المؤهلة للتعامل مع آليات الميكنة الزراعية المتطورة وأساليب الري الحديث وانتقاء افضل انواع الزراعات والمحاصيل وذلك لتعزيز عناصر نجاح المشروع

كما تم عرض المشروع الخاص بالزراعة المتكاملة في واحة سيوة حيث وجه الرئيس بتحقيق الاستغلال الأمثل من خلال هذا المشروع للخصائص الطبيعية المتميزة بالمنطقة خاصةً عيون المياه النقية وجودة الأرض والظروف المناخية المواتية، وذلك بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية، مع تزويد المنطقة بالخدمات الرئيسية بما يساعد على تنمية المجتمع هناك بصورة مستدامة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع شهد عرض الموقف التنفيذي للشركة المصرية للتعدين وإدارة واستخدام المحاجر والملاحات، خاصةً ما يتعلق بدراسة حوكمة وإعادة الهيكلة للشركة، بما فيها الوحدات الإنتاجية التابعة لها على مستوى المحافظات، ومصانع الرخام والجرانيت وخطوطها الإنتاجية لاستخراج المواد الخام، ولتحقيق الاستغلال الأمثل لمنظومة المحاجر على مستوى الجمهورية، فضلاً عن زيادة القيمة الاقتصادية للمواد المحجرية المستخرجة.

ووجه الرئيس في هذا الإطار بأن تساهم الشركة بهيكلها الجديد في حسن إدارة استغلال الثروة المعدنية في مصر، من خلال استخراج المواد الخام وتصنيعها وذلك في إطار استراتيجية الدولة الثابتة للاستفادة من الخامات الطبيعية المتوفرة في مصر، بما يساهم في تعظيم قيمتها المضافة لصالح الاقتصاد الوطني والدخل القومي، وكذا يعزز من الخطة الصناعية الشاملة للدولة وجهود خلق مجتمعات عمرانية جديدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة