الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 04:48 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

مكاسب بالجملة للزمالك من انتقال مصطفى محمد إلى الدوري الفرنسي

بات مصطفى محمد المعار من نادي الزمالك إلى صفوف فريق جالطة سراي التركي على أعتاب الدورى الفرنسي.

وذكرت التقارير الفرنسية أن فريقي مارسيليا وليل يتنافسان على ضم مصطفى محمد قبل نهاية فترة الانتقالات الحالية.

وينتظر نادى الزمالك العائد المادى حال انتقال مصطفى محمد من جالطة سراى التركي إلى أحد الأندية الكبيرة فى الدورى الفرنسى.

نادى الزمالك سبق وأن أعلن عن إعارة مصطفى محمد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأبيض، المنتقل إلى صفوف نادي جالطة سراي التركي لمدة موسم ونصف نظير إعارة مصطفى محمد، حيث بلغت 2 مليون دولار مقابل الإعارة لمدة موسم ونصف، بخلاف حصول النادي الأبيض على مبلغ 4 ملايين دولار حال تفعيل النادي التركي لبند الشراء النهائي قبل نهاية العام الجاري.

توقع مسئولو النادي الأبيض تألق اللاعب وارتفاع سعره والعقد المبرم بين الزمالك وجالاطة سراي يمنح القلعة البيضاء أحقية عدم تفعيل بند البيع النهائي للنادي التركي بمبلغ 4 مليون دولار، وذلك في حال وصول عرض مالي أكبر للزمالك من أي نادي آخر يتخطى المبلغ المذكور.

مسئولو الزمالك كانوا حريصين للغاية على عدم إهدار حق النادي الأبيض بسهولة، مشيراً إلى أن العقد به العديد من المزايا لنادي الزمالك التي تمنحه كافه حقوقه في مصطفي محمد ووضع هذا البند بشكل صريح للحفاظ على حقوق النادي الأبيض.

وفي حال وصول عرض مالي أكبر للزمالك من عرض الأربعة ملايين دولار، سيقوم مسئولو الزمالك وقتها بالتواصل مع نظرائهم في جالاطة سراي من أجل إبلاغهم بالأمر، وفي حالة رغبة النادي التركي وقتها في دفع نفس المبلغ المعروض سيكون له الأولوية فى شراء اللاعب.

قام نادى الزمالك بوضع بند يحق له من خلاله الحصول على نسبة 15% من إعادة بيع مهاجم الزمالك المعار الى تركيا مستقبلاً، سواء حصل جالاطة سراي عليه بمبلغ 4 ملايين دولار أو اكثر من ذلك.

وأصر مسئولو القلعة البيضاء على رفع النسبة من 10 % إلى 15 % وذلك من أجل تحقيق أكبر عائد مادي جراء بيع اللاعب الشاب.

وكان مصطفى محمد على أعتاب الانتقال للدوري الفرنسي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية في يناير حيث كان يرغب نادي سانت إيتيان في ضمه لكن تعثرت الصفقة وانتقل اللاعب لجالاطة سراي التركي على سبيل الإعارة على أن يحق للنادي الحصول على خدمات اللاعب بشكل نهائي إذا فعل بند حق الشراء قبل نهاية العام الجاري.

ورفع مصطفى محمد رصيده من الأهداف مع الفريق التركي، إلى 8 أهداف في الدوري التركي، بالإضافة إلى هدف أخر سجله في كأس تركيا، ليصل إلى إجمالي 9 أهداف.

وجاء الظهور الأول لمصطفى محمد مع الزمالك في موسم 2016-17، لكنه لم يحصل على الفرصة الكافية، فانضم إلى نادي الداخلية على سبيل الإعارة وخاض معه 16 مباراة جميعهم في الدوري المصري وسجل 3 أهدافٍ فقط.

في الموسم التالي بدأ فترة إعارة جديدة مع طنطا، وسجل خلال هذا الموسم مع أبناء السد البدوي 6 أهدافٍ في 23 مباراة، وفي موسم 2018-19 انضم لطلائع الجيش على سبيل الإعارة أيضًا وسجل معه 12 هدفًا في 29 مباراة في الدوري المصري.

قرر الزمالك إبقاء مصطفى محمد في موسم 2019-20، وأصبح المهاجم الأول للفريق في النصف الثاني من الموسم، وسجل خلال هذا الموسم 20 هدفًا في 43 مباراة.

مع تألق نجم القلعة البيضاء وتوهجه، بدأ يفكر في حلمه القديم وهو الاحتراف في أوروبا، وقام بطلب ذلك مباشرةً من الإدارة التي قررت في النهاية وبعد ضغط الموافقة على رحيله إلى جلطة سراي على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف

وسجل مصطفى محمد حتى الآن 52 هدفًا في 142 مباراة خاضها مع جميع الفرق التي لعب لها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.