الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 05:32 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

خطوات مهمة فى حياة أحمد عبد العزيز

أحمد عبد العزيز
أحمد عبد العزيز

كشف الفنان أحمد عبد العزيز، كواليس وأسرار من حياته الشخصية، من خلال حلوله ضيفًا في برنامج “تحت الشمس” عبر قناة "الشمس"، مع الإعلامى معتز عبد الفتاح.

وقال الفنان أحمد عبد العزيز، “من حسن حظي اني قدمت أعمال ذو قيمة معينة كان عندي رهان من وانا صغير على ده بس وده بيصعب عليا مهمة اختيار الادوار بعد كدة”.

وردا على شائعة بيعه عفش منزله قال: "الكلام ده طبعا مش حقيقي، ربنا مبيسبش حد من غير عشا وأحيانا بقبل أحسن الأدوار الوحشة المعروضة عليا حتى لو مش مبسوط بيها أوي لكن بكون مضطر".

يذكر أن الفنان أحمد عبد العزيز، تحدث عن كواليس مسلسل "ذئاب الجبل"، موضحا أن أحد الفنانين كان يقوم بدور الفنان صلاح عبد الله، واعتذر بعد تصويره 4 مشاهد، وقرر المخرج مجدى أبو عميرة اختيار صلاح عبد الله لهذا الدور.

ونوه "عبد العزيز"، إلى أن أجره فى مسلسل ذئاب الجبل كان 450 جنيهًا فى الحلقة، لافتًا إلى أن المسلسل كان عبارة عن 18 حلقة.

وأشار عبدالعزيز إلى أن هناك الكثير من الأعمال المسرحية التى لم يتم تسجيلها أو توثيقها.

ولد أحمد عبد العزيز السيد فى 30 ديسمبر 1955، بالإسكندرية، حي محرم بك، حصل على بكالوريوس تجارة، ثم حصل على بكالوريوس معهد الفنون المسرحية، بدايته الفنية كانت من خلال المسرح الجامعي، ثم بدأ العمل في مسرح الطليعة عام 1976، لمع في التليفزيون في المقام الأول في أعمال مثل ،ذئاب الجبل ،الحب والطوفان ،من الذي لا يحب فاطمة، الأبطال ،الوسية، المال والبنون، الخلاص، حرث الدنيا ، المجهول ، الوشم ، اوقات خادعة ، المعمورة ، حارة المحروسة ، سوق العصر ، بوابة المتولى ، مارس الإخراج المسرحي، حيث أخرج ما يقرب من 20 مسرحية منها مأساة الحلاج، بداياته السينمائية بالغة الأهمية مع الوداع يا بونابرت، وعودة مواطن، الطوق والأسورة.

اشتهر بالأعمال التلفزيونية الدرامية و بأدواره المؤثرة في تاريخ الدراما المصرية، حتى كانت تخلو الشوارع من المارة أثناء عرض مسلسلاته وظل أكثر من 25 عاما نجم مصر الأول بلا منازع كما كان الظهور بجوار أحمد عبد العزيز في مسلسلاته بمثابة فرصة ذهبية للفت أنظار المشاهدين.

فنانون مثل محمود حميدة، صلاح عبد الله، ميرنا وليد، شيرين سيف النصر، حنان ترك، جيهان نصر، أحمد السقا، محمد سعد، غادة عبد الرازق ونهال عنبر، جميعهم تألقوا وعرفهم المشاهدين كممثلين واعدين من خلال مشاركتهم لأحمد عبد العزيز في مسلسلاته المعروضة في التليفزيون المصري

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.