الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 10 مايو 2024 01:26 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل وخطير .. طرق الوقاية من كورونا دلتا بلس بعد إعلان الصحة تسجيل أول اصابة

انتشرت متحورات فيروس كورونا ، في جميع أنحاء العالم، وتكمن خطورة هذه المتحورات في سرعه انتشارها.

وأعلنت وزيرة الصحة والسكان، عن تواجد حالات متفرفة من دلتا بلس في مصر وتماثلت الشفاء بشكل كامل وسريع.

قال مصدر طبي، بوزارة الصحة والسكان، إن فيروس كورونا وسلالاته، ينتقل عن طريق الرذاذ، مضيفًا أن اكثر السلالات انتشار كورونا دلتا بلس.

وأكد المصدر أنه تم رصد متحور "دلتا" في كل دول العالم، وكانت الحالات بسيطة وتماثلت للشفاء من خلال البروتوكول العلاجي، مؤكدًا أن الخطورة تكمن في سرعه انتشاره الرهيب.

وأضاف أنه تم إدراج تحديثات جديدة في البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا، من خلال عقار "مونوكرونال أنتي باديز" الذي يعد من أقوى خطوط الإنتاج في العالم وحقق نسب شفاء وصلت إلى 95% مع الحالات الشديدة والمتوسطة، وتتوافر في مصر 15 ألف جرعة بقيمة 50 مليون دولار.

وأفاد، أنه تم اكتشاف حالات مصابة من متحور دلتا بلس في مصر، وكانت أول حالة لسيدة في العقد الثالث من عمرها، وتم اكتشافها في منتصف شهر يوليو الماضي، وتماثلت الشفاء.

وأكد، أن طرق الوقايا من الفيروس تكاد تكون متشابها، وأولها الالتزام بالاجراءات الاحترازية والوقائية، والتباعد الاجتماعي، والتواجد بالأماكن جيدة التهوية وتطهير الأسطح وغسل الأيدي بالإضافة الي عدم ملامسة اليد والفم وذلك كفيل لقطع طرق العدوى مضيفًا أن الالتزام بتلك الإجراءات، وتلقي التطعيم الخاص بفيروس كورونا المستجد، يمثل اقوي طرق الوقايه، واتباع بروتوكول العلاج افضل طرق الشفاء من متحور دلتا بلس.

وأوضح أن القاحات المستخدمة في مصر آمنه ذات فعالية، ضد متحورات فيروس كورونا وعلي رئسهم متحور كورونا دلتا بلس.

وناشدت وزارة الصحة والسكان، المواطنين مجدداً بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة (http://www.egcovac.mohp.gov.eg/) لتلقي لقاحات فيروس كورونا، مؤكداً أن الدولة المصرية لا تدخر جهداً في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، بما يساهم في الحفاظ على مكتسبات الدولة للتصدي للجائحة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.