الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 01:27 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. لجنة الفيروسات تكشف أعراض غير متوقعة لمصابي فيروس كورونا

كورونا
كورونا

كشف الدكتور عادل خطاب، عضو لجنة الفيروسات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن أعراض جديدة لفيروس كورونا منوها إلى أن الإسهال أحد أعراض فيروس كورونا التي لا ينتبه لها البعض، متابعًا: «من الطبيعي التعرض للإسهال مع تناول الفاكهة وتشغيل المروحة والتكييف في فصل الصيف، لكن المسألة دلوقتي مش بطيخ، ولا بد من إجراء تحاليل الدم للاطمئنان».

وقال الشخص الذي تعرض للإصابة بفيروس كورونا عليه الانتظار لمدة شهر كحد أدنى، قبل الحصول على لقاح كورونا.

وأضاف خطاب، خلال لقاء لبرنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا»، المذاع عبر فضائية «CBC»، مساء الثلاثاء، أن الحالات التي كانت إصابتها بالفيروس بسيطة وخفيفة عليها الانتظار شهر قبل الحصول على اللقاح، قائلًا إن الحالات التي كانت إصابتها شديدة عليها الانتظار 3 أشهر.

وأوضح أن الهيئات الطبية العالمية تعتبر الإصابة بفيروس كورونا بمثابة جرعة من لقاح كورونا، لافتًا إلى أن المصاب لا ينبغي في هذه الحالة أن يحصل على جرعة من لقاح كورونا بعد أسبوعين.

وذكر عضو لجنة الفيروسات بالتعليم العالي، أن تغير الطعم من الأعراض المهمة لفيروس كورونا، منوهًا إلى أن فيروس كورونا يتسبب في أعراض بالجهاز الهضمي، دون ارتفاع درجة الحرارة أو الإصابة بالسعال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.