الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 06:28 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. بيان خطير لـ حركة النهضة التونسية بشأن الأوضاع في البلاد

الغنوشي
الغنوشي

أعلنت حركة النهضة التونسية، اليوم الأربعاء، عن تمسكها بموقفها المبدئي المعلن منذ الساعات الأولى للقرارات الرئاسية مساء 25 يوليو الماضي والتي يعد تعليق أعمال البرلمان ورفع الحصانة عن النواب خرقا جسيما للدستور.

وبحسب صحيفة الراي الكويتية ، جاء ذلك في بيان أصدرته الحركة تعقيبًا على إصدار الرئيس التونسي قيس سعيد أمرًا رئاسيًا قبل يومين بتمديد التدابير الاستثنائية حتى إشعار آخر وتأجيل بيان الرئيس إلى الشعب.

وشددت الحركة على اهتمامها العميق بالغموض الذي يكتنف مستقبل البلاد بعد الأمر الرئاسي بالتمديد الذي يلغي مراقبة البرلمان الذي يمنح الدستور لرئيسه أو 30 من أعضائه حق طلب إنهاء الإجراءات الاستثنائية.

وحثت الحركة علي استئناف المسار الديمقراطي المعطل منذ 25 يوليو الماضي والعودة السريعة إلى الحركة العادية لعجلة الدولة وفقا للفصل 80 من الدستور واعتماد الحوار سبيلا وحيدا لحل مختلف المشاكل.

وأكدت الحركة على حاجة البلاد الملحة إلى معالجة أولويات الشعب الاقتصادية والمالية والتنموية واستحقاقات العودة المدرسية والجامعية والموسم الزراعي وما يقتضيه ذلك من تسريع بتعيين الشخص المكلف بتشكيل حكومة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.