الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:22 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

السفارة الألمانية تفضح نمبر وان : دكتوراه محمد رمضان مزورة

دكتوراه محمد رمضان 
دكتوراه محمد رمضان 

كشفت السفارة الألمانية بالقاهرة عن مفاجأة بشأن دكتوراه
الفنان محمد رمضان ونفت وجود علاقة بين الحكومة الألمانية وما يسمي بالمركز الثقافي الألماني بلبنان، وذلك تعليقًا على إعلان الفنان محمد رمضان، عن حصوله على الدكتوراة الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي من قبل ما يسمى بالمركز الثقافي اللبناني الدولي.

وقالت عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مساء الخميس: دائما نشعر بالإطراء لرؤية كم من الناس يحبون كلمة "ألمانية"، لكن ضع في اعتبارك أنه ليست كل المؤسسات أو الشركات التي تقدم أو تستخدم كلمة ألمانيا معتمدة وتابعة للحكومة الألمانية.

وتابعت: لا علاقة بين الحكومة الألمانية وما يسمي بالمركز الثقافي الألماني بلبنان. إذا أردتم الحصول على أخبار ومعلومات موثقة حول ألمانيا وسياساتها الخارجية ومراكزها الثقافية الرسمية، قوموا بمتابعتنا ومتابعة معهد جوتة والهيئة الألمانية للتبادل العلمي».

وأثار الفنان محمد رمضان جدلاً واسعاً حين أعلن عن حصوله الدكتوراة الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي من قبل ما يسمى بالمركز الثقافي اللبناني الدولي.

ونشر رمضان، على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، صورا للعديد من الشهادات التي حصل عليها خلال زيارته الأخيرة إلى لبنان.

وقال رمضان عبر "فيسبوك": "شكراً معالي وزير الثقافة اللبناني والسيد نقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني على منحي الدكتوراة الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي وشكراً المركز الثقافي الألماني في لبنان على منحي لقب سفير الشباب العربي".

وبالبحث عن المركز الثقافي الدولي، تبين أنه يدار بواسطة شخص لبناني اسمه محمود عبد الله الخطيب، الذي أسس المركز في عام 2007 بقرار من وزارة الخارجية الألمانية، على حد قوله.

وتظهر على صفحة المركز بـ"فيسبوك" النشاطات التي يهتم بها مثل إقامة دورات في التنمية البشرية، ودورات في تعلم اللغة الألمانية بدون معلم، ومشاركة مقاطع فيديو حول كيفية الإقامة في ألمانيا والحصول على تأشيرة الدخول.

غير أن آخر منشور شاركه ذلك المركز على صفحته بـ"فيسبوك"، كان في الثاني من نوفمبر عام 2019، وفيه يحتفل المركز بتكريم عدد من القوى الإيطالية العاملة في منطقة صور جنوب لبنان، حيث منحهم شهادات تكريم موقعة باسم المركز.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.