الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:25 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد عاصفة الدكتوراه الفخرية.. المؤهل الدراسى لـ محمد رمضان

اثار النجم محمد رمضان جدلًا واسعًا بعد إعلانه الحصول على الدكتوراه الفخرية في التمثيل والغناء، ليتسائلوا عن مؤهل محمد رمضان وحياته الدراسية قبل شهرته.

وجاءت حالة الجدل المثيرة التي تصدرت منصات السوشيال ميديا حول مؤهل محمد رمضان، بعدما أعلن الأخير حصوله على الدكتوراه من قبل المركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان، مرفقًا صورة للشهادة التي حصدها.

وعند البحث عن مؤهل محمد رمضان نجد أنه لن يستكمل مسيرته الدراسية، فقد توقف عند مرحلة الثانوية واكتفى بشهادة الثانوية العامة
وقضي محمد رمضان عامين في الجيش لكونه لم يكمل تعليمه العالي وتقدم لأداء الخدمة العسكرية بالقوات المسلحة بشهادة الثانوية العامة.

وقرر المكتب الإعلامي للمركز الثقافي الألماني، برئاسة الدكتور محمود عبد الله الخطيب، سحب تكريم الفنان محمد رمضان والذي أثار جدلا واسع أمس، حيث أصدرت بيانًا صحفيًا بشأن منحه الدكتوراه الفخرية ولقب سفير الشباب العربي، مؤكدا سحب اللقب منه.

ونص بيان المركز الثقافي الألماني على الآتي: يتقدم مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي بالاعتذار من الشعب المصري وحكومته وجيشه، من تكريم المدعو محمد رمضان المطرب والممثل.

وأضاف البيان: «لم نكن نعلم أبدًا أبدًا بحادثة الطيار المصري المؤسفة والتي ندين ونشجب ونستنكر تلك الواقعة، وكذلك اللقاء والتصوير مع مطرب وممثل صهيوني الذي ندين ونستنكر ونشجب حدوثه، لذلك اتخذ مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي قرارًا بسحب شهادات التكريم مع فائق الاحترام لكل من لفت نظرنا لذلك».

ولد محمد رمضان في 23 مايو 1988، بمحافظة قنا بحسب تصريح والده وبعض المصادر، وهاجرت أسرته إلى محافظة الجيزة، إلا أنه ذكر في مقابلة تلفزيونية أنه ولد في الجيزة، وأن والده من قنا.

محمد هو الأصغر بين إخوته، وعندما كان في الصف الإعدادي، نجح في الانضمام لمدرسة الكرة بنادي الزمالك، لكن عندما التحق بمدرسة السعيدية الثانوية، ترك كرة القدم للتفرغ للتعليم، وبدأ التمثيل مبكرا في مسرح المدرسة، وشاهده الناقد أحمد عبد الحميد، وكتب عنه بجريدة الجمهورية، وأقنع أمه بأن يواصل تعليمه في المعهد العالي للفنون المسرحية.

تزوج محمد رمضان مرتين، الأولى كانت عام 2008 واستمرت لمده 4 سنوات، وانتهت بالانفصال عام 2012 بعد أن رزق بابنته الكبرى "حنين"، تزوج في نفس العام من "نسرين عبد الفتاح"، ورزق منها بطفلين، "علي" و"كنز"

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.