الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:32 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

سعيد بالتكريم فى لبنان وسفير يعنى بمثل الشباب فى رحلة كفاحى و لم أحقق 5 % من أحلامى حتى الآن.. أبرز تصريحات محمد رمضان

رمضان
رمضان

كشف  الفنان محمد رمضان،  عن كواليس زيارته إلى لبنان، والتى اشعلت جدلًا واسعًا، وتخدث عن التكريم ومنحه درجة الدكتوراه وسحبه منها مرة أخرى ورد علي الانتقادلت التى وجهت إليه، وعن أحلامه التى يرغب في تحقيقها، وجاءت زيارته الي لبنان على الرغم من الظروف الاقتصادية المتدهورة التي تشهدها بيروت.

قال رمضان خلال لقاءه مع قناة الجديد اللبنانية: «لبنان بلد بيعرف يكمل بيعرف ينجح، لما لقيت كتير بيقولي مترحش لبنان تشبثت أكتر، واحد من فريق عملي لبنان قالي بلاش تروح مافيش بنزين قولتله عادي يبقى الشوارع فاضية مش زحمة، قالي مفيهاش نور، قولتله ما أجمل لبنان على ضوء الشموع والرومانسية».

واستكمل رمضان: «أنا مؤمن بشئ إن اللي بيحب بلده ووطنه، بالنسبة لي وطني الوطن العربي، ولكن أنا مصري عربي، واحنا كعرب في انتماء لوطنا العربي بشكل كبير جدًا اللي بيحب حد بيكون معاه في السراء والضراء، وأن اللي بيحب لازم يكون عنده مواقف، ولكل جواد كبوة كل شعب بيمر بأزمات كتيرة بس بيعديها».

وتابع «سعيد بالتكريم جدًا وبيضيف لي، وسفير يعني بيمثل الشباب وبلده، وبمثل الشباب في رحلة كفاحي ورحلتي في الحياة ومشواري، وفي كل برنامج بصر على حكي إزاي بدأت وصبرت وثابرت ونجحت وكافحت على تحقيق هدفي».

أضاف: «بلاقي نفسي في الفن، وهو تسلية وامتاع الناس، وفاهم مهنتي وعارفها كويس، لما الفن يحمل رسالة ده شيء عظيم ولكن كفنانين غير مطالبين بده الهدف الأساسي هو تسلية للناس، من البداية اختارت ممشيش على أثار أقدام حد عشان الناس تستمتع أكتر».

اضاف رمضان، أن الشباب يعتبرونه قدوة تمثلهم في المثابرة والطموح، قائلًا: «لما الشباب بيشوفوني بينسوا همهم، قصدي إني كفنان بأدي دوري بشكل جيد، لما الجمهور بيشوفني لمجرد ساعة بقدر أنسيه مشاكله وهمومه ومين زعله وديونه وأقدر أسكنه وأسكن آلامه بأغنية حلوة بقدر أقوله أنت نمبر وان وتنجح والملك».

قال إنه لم يحقق جزءًا من أحلامه وطموحاته، حتى الآن، على الرغم من النجاحات التي حققها طوال مشواره الفني.

وتابع محمد رمضان خلال لقاءه: «احنا في 2021 موصلتش لـ5% من طموحي، ولذلك بعد الانتقادات والهجوم اللي بتعرض له، أعتقد أنه الناس عمرها ما تتكلم عن المهزوم بتتكلم عن المنتصر بس، بحس إنه ضريبة لنجاحه».

واستكمل خلال حديثه قائلًا: «أنا عايز أصنع طريق جديد نهايته فين الله أعلم، أنا برسم لوحة اسمها محمد رمضان لا أسمح لبني آدم أن يتدخل في اللوحة، الناس بتنتقد واحد لسه بيرص فرش الألوان عشان يرسم، مشيرًا إلى أنه قدم أشياء كثيرة لم يقدمها نجوم كبار عندما كانوا في سنه الحالي».

يذكر أن الفنان محمد رمضان، كان قد أثار الجدل خلال اليومين الماضيين، بعد حصوله على لقب سفير الشباب العربي والدكتوراه الفخرية من المركز الثقافي الألماني بلبنان، مما جعله يرد على منتقديه قائلًا: «لا أنظر خلفي إلا لالتقاط الصور».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.