الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:59 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

طالبان تنتقد أمريكا بعد الهجوم على تنظيم داعش في كابول

اعتبرت طالبان الضربة الأمريكية الجوية الأخيرة لتنظيم داعش في كابول، "هجمات تعسفية"، كان ينبغي إعلام الحركة قبل تنفيذها.

وأدان المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد الضربات الجوية الأمريكية في كابول، قائلا إنه من غير القانوني شن "هجمات تعسفية" في دول أخرى، بحسب ما نقلت عنه شبكة CGTN، الصينية صباح اليوم الإثنين.

وقال مجاهد للشبكة في بيان مكتوب، رداً على سؤال حول الضربات الجوية الأمريكية: "نحن ندين مثل هذه الهجمات، لأنه من غير القانوني القيام بهجمات تعسفية في دول أخرى؛ إذا كان هناك أي تهديد محتمل، كان يجب إبلاغنا به، وليس هجومًا تعسفيًا أدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين".

وشنت القوات الجوية الأمريكية أمس السبت هجوما ضد "داعش" في كابول، وأسفر عن مقتل اثنين من الإرهابيّين، وإصابة ثالث، ردا على تفجير انتحاري، وقع في مطار كابول الأسبوع الماضي، وأسفر عن مقتل 13 جنديا أمريكيا وعشرات المدنيين الأفغان.

ورفضت وزارة الدفاع الأمريكية الإفصاح عما إذا كانت ستنفذ ضربات قادمة، على أهداف لتنظيم داعش في أفغانستان، لكنها وصفت العملية بأنها "مهمة واحدة"، وتركت الباب مفتوحًا أمام احتمال تنفيذ عدة ضربات،

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.