الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 09:44 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس لجنة مكافحة كورونا يكشف موعد إصدار بروتوكول لعلاج الأطفال

أكد الدكتور حسام حسني مستشار الوزيرة، وأمين عام اللجنة العليا للتخصصات الطبية و رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، انه سيتم إصدار برتوكول خاص للأطفال الأسبوع المقبل، موضحا أنه لا يمكن الاعتماد على الفيتامينات فقط فى علاج مريض كورونا.

من جانبه، قال الدكتور إيهاب كمال مساعد وزيرة الصحة لشئون التعليم الطبي المهني، خلال مؤتمر الإعلان عن تحديث النسخة الخامسة لبرتوكول كورونا إنه تم حذف بعض الأدوية وإضافة أدوية أخرى بدلا منها بناء على الدراسات العلمية .

وأضاف، أن هناك تدريبا مستمرا للأطباء على الرعاية المركزة، والتعامل كورونا وكيفية علاج الفيروس، موضحا أن وزارة الصحة والسكان تدعم تدريب الأطقم الطبية والهدف هو الوصول لجميع الأطباء والتمريض، للوصول إلى الخدمة المتميزة للمريض المصرى، مضيفا أنه تم عمل تعديلات أساسية فى البروتوكولات، وبناء على الدراسات العلمية الحديثة.

وأوضح، أن اللجنة العلمية ستصدر بروتوكول رسمى للأطفال لعلاج كورونا الأسبوع المقبل، موضحا أن متغير دلتا لا يمثل مشكلة فى مصر، ولكن يجب أن نراعى الاجراءات الاحترازية مثل غسل الأيدى حتى تمر الأزمة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.