الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 02:05 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وفد من جامعة الدول العربية يزور العربية للتصنيع لبحث دعم التحول الرقمى

أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع اعتزازه بزيارة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بإعتبارها فرصة لتعزيز الصورة الحقيقية عما تشهده حاليا الصناعة المصرية من اهتمام وخطط تنموية شاملة لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا وإعادة تأهيل الكوادر البشرية وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة .

جاء هذا في إطار زيارة الدكتور "محمد ولد أعمر" مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، التابعة لجامعة الدول العربية ومقرها دولة تونس الشقيقة، يرافقه وفد من المنظمة، وذلك في زيارة للإطلاع علي أحدث التطورات التكنولوجية في مجالات التصنيع المختلفة بالعربية للتصنيع.

و تم مناقشة أهمية الاستفادة من امكانيات الهيئة العربية للتصنيع في عدد من مجالات التصنيع، ومنها التحول الرقمي والخدمات الإلكترونية الذكية والصناعات الطبية وصناعات السكك الحديدية سواء العربات أو الجرارات ومترو الأنفاق وغيرها من مشروعات التنمية، كما تم بحث سبل تعزيز التعليم الالكتروني عن بعد والتعليم الفني.

و أشاد "التراس" بدورالمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في الحفاظ علي الثقافة العربية علي المستويين القومي والإقليمي، والتنسيق فيما بين الدول العربية الأعضاء بجامعة الدول العربية، معربا عن أمله في مزيد من التشاور بين الجانبين في مجالات عمل المنظمة العربية وما تسعي إلى تحقيقه من خلال رؤيتها الجديدة التي تتضمن الإنفتاح علي المؤسسات التي لها اهتمامات تخدم رسالة المنظمة.

وأكد "التراس" علي اهتمام العربية للتصنيع بفتح آفاق جديدة من التعاون مع الأشقاء بمختلف الدول العربية فضلا عن الإهتمام ببرامج تدريب الكوادر البشرية لافتا إلي ترحيب الهيئة بتدريب الأشقاء العرب بأكاديمية الهيئة العربية للتصنيع للتدريب.

وأشاد محمد ولد أعمربالهيئة العربية للتصنيع وما تتميز به من إمكانيات تصنيعية متطورة وتاريخها العريق بالمنطقة العربية لافتا أنها تحظي بتقديركبيرلدي الجمهور العربي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.