الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 10 مايو 2024 05:22 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان أمريكي عاجل بشأن هجمات الحوثيين على السعودية

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي

أعربت الولايات المتحدة، عن إدانتها الهجوم بصاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية على المنطقة الشرقية في السعودية، والذي أدى إلى إصابة طفل وطفلة سعوديين، وتضرر عدة منازل سكنية.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في بيان أن: "الهجوم هذا غير مقبول على الإطلاق "، موضحا أن هذه الهجمات تهدد حياة المدنيين في المملكة العربية السعودية.

وقالت الخارجية الأمريكية: "نحث الحوثيين مرة أخرى على الموافقة على وقف شامل لإطلاق النار على الفور ووقف هذه الهجمات والهجمات العابرة للحدود داخل اليمن، لا سيما هجومهم على مأرب، ما يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية وإطالة أمد الصراع".

وتابع البيان الأمريكي: "يجب أن يبدأ الحوثيون العمل على حل دبلوماسي سلمي تحت رعاية الأمم المتحدة لإنهاء هذا الصراع ".

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن، أعلن اعتراض وإحباط هجوم باليستي عدائي أطلقته ميليشيا الحوثي باتجاه المنطقة الشرقية في السعودية.

وقال التحالف بقيادة السعودية إنه اعترض ودمر صاروخا باليستيا باتجاه نجران، كما دمر صاروخا بالستيا أطلق باتجاه جازان.

زاعترضت الدفاعات الجوية السعودية، السبت، 3 مسيرات حوثية مفخخة، أطلقت باتجاه المملكة.

وأكد تحالف دعم الشرعية في اليمن أن التصعيد الحوثي عدائي وهمجي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، مشددا على اتخاذ إجراءات صارمة لحماية المدنيين من المسيرات المفخخة الحوثية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة