الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 02:58 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لتجنب ارتفاع السكر في الدم.. تعرفي على قائمة توابل سحرية

ارتفاع السكر في الدم
ارتفاع السكر في الدم

من المعروف لدى الجميع أن مرضى السكر، يعانون باستمرار من كيفية الحفاظ على مستويات السكر في الدم، والتي ينذر عدم انضباطها بعدة مضاعفات ويلعب النظام الغذائي الصحي ونمط الحياة دورًا مهمًا في إدارة مرض السكر .

ومن هنا نستعرض معكم وفقا لما قدمته خبيرة التغذية الهندية، نومامي أغاروال، بحسب موقع doctor.ndtv، قائمة أعشاب وتوابل لضبط مستويات السكر في الدم:

= الحلبة.. تعمل بذور الحلبة على تحسين مستويات السكر في الدم عن طريق إبطاء عملية الهضم وامتصاص الكربوهيدرات".

= الريحان.. يحسن المناعة ويقوي الجسم و يساعد في تقليل مستويات السكر في الدم.

= القرفة.. لها خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا وللفطريات، وتحتوي على مضادات الأكسدة وكذلك لها تأثير مضاد للالتهابات.

كما تساعد القرفة في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري.

= البابونج.. يساعد على خفض السكر في الدم بالنسبة لمرضى السكري ، ويعزز صحة جهاز المناعة يخفف شاي البابونج من أعراض نزلات البرد، كما قد يساعد استنشاق البخار من وعاء من شاي البابونج أيضاً إلى تخفيف أعراض احتقان الأنف.

= القرنفل.. ويعد تناول القرنفل على الريق ذو فوائد متعددة، حيث أنه يحتوي على فوائد طبية تساعد على علاج الالتهابات والحماية من الإصابة بمرض السكري.

= تنظيم السكر بالدم.. يحتوي القرنفل على المغنيسيوم الذي له دور قوي في تنظيم معدل السكر بالدم، كما يعزز الأنسولين بالجسم، مما يساعد على تنظيم مستويات السكر، ولهذا ينصح بتناوله لمرضى السكري.

= الكركم.. وفقا لأخصائية التغذية، فإن الكركمين الموجود في الكركم هو أحد مضادات الأكسدة القوية ويساعد في علاج مضاعفات مرض السكري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.