الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 01:28 صـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد رحيلها.. لقطات فنية من حياة نجمة مسلسل ”الوتد” إيمان خيرى شلبى

إيمان خيري شلبى
إيمان خيري شلبى

ودع الوسط الفنى والإعلامي منذ قليل الفنانة إيمان خيرى شلبي، حيث انتهت مراسم تشيع جثمانها بمسجد فاطمة الشربتلي بالتجمع الخامس، وسط حضور الأهل والأصدقاء.

وأعلن زوجها الدكتور حاتم حافظ الأستاذ بأكاديمية الفنون خبر الوفاة بعد معاناتها مع مرض السرطان.

وكتب الدكتور حاتم حافظ عبر حسابه بموقع فيسبوك: "إيمان راحت عند اللي خلقها.. صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر في جامع فاطمة الشربتلي بالتجمع الخامس والدفن بمدافن القوات المسلحة بمدينة نصر".

وأضاف حاتم حافظ: "برجاء عدم ارتداء اللون الأسود".

يذكر أن أعلن الفنان محمد صلاح عن دخول الفنانة إيمان خيري شلبي العناية المركزة وذلك بعد إصابتها بالسرطان.

ونشر محمد صلاح صورة لإيمان خيري، عبر حسابه بموقع "فيس بوك"، وكتب عليها: "صديقتي ودفعتي إيمان خيري شلبي أطيب وأجدع وأحن إنسانة ممكن تقابلها في حياتك".

تابع محمد صلاح: "ادعولها ربنا يشفيها ويرجعها لبيتها وأولادها وزوجها المحترم ويعافيها من هذا المرض اللعين فهي بين أيادي الرحمن في العناية المركزة".

إيمان خيري شلبي هي أصغر أولاد الكاتب الكبير خيري شلبي، وشقيقة المخرج إسلام شلبي، وزوجة الكاتب والصحفي حاتم حافظ.

شاركت إيمان خيري شلبي في 3 أعمال درامية أولها عام 1996 من خلال مسلسل "الوتد" الذي كتبه والدها الكاتب الراحل خيري شلبي، وقدمت فيه شخصية "بهانة" ابنة الشيخ الضرير وزوجة "طاهر" الذي جسد دوره مجدي فكري أصغر أبناء "فاطمة تعلبة".

بعدها قرت الالتحاق بمعهد فنون مسرحية قسم إخراج وتمثيل وساعدها والدها بتقديمه لكل الكتب والمراجع التي تحتاج لها.

ثم شاركت في مسلسل "القضاء في الإسلام" عام 1997، وكان آخر أعمالها مسلسل "الكومي" عام 2001 وخلال الـ3 أعمال قدمت أدوارا بسيطة.

تركت إيمان خيري شلبي التمثيل واتجهت للإعداد التليفزيوني وكانت معدة في قناة النيل للثقافية، ودائما ما كانت تظهر للحديث عن والدها الكاتب الراحل خيري شلبي وذكرياتها معه.

عانت إيمان خيري شلبي من مرض السرطان، واكتشفته عام 2020 بعدما شعرت بآلام في المعدة وشك الطبيب وطلب إجراء فحوصات دقيقة، وتدهورت حالتها الصحية آخر 25 يوما ودخلت إلى العناية المركزة في إحدى المستشفيات ووضعت على جهاز التنفس الصناعي منذ يومين، ورحلت عن عالمنا صباح الأحد 12 سبتمبر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.