الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:41 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

قرار عاجل لـ قيس سعيد يهز تونس

قيس سعيد
قيس سعيد

أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الاثنين، قرارًا بإقالة كاتبة الدولة للشباب والرياضة والمكلفة بإدارة وزارة الشباب والرياضة سهام العيادي.

وقالت الرئاسة التونسية في بيان: "أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الاثنين 13 سبتمبر 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإعفاء السيدة سهام العيادي، كاتبة الدولة لدى وزير الشباب والرياضة والإدماج المهني والتي تم تكليفها بمهام وزير الشباب والرياضة والإدماج المهني بالنيابة، من مهامها".

وتأتي القرارات ضمن سلسلة إجراءات استثنائية بدأها الرئيس قيس سعيد، في يوليو الماضي، بإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، ورفع الحصانة عن النواب وتجميد عمل البرلمان لمدة شهر.

وفي وقت سابق، أقال الرئيس التونسي وزير الدفاع إبراهيم البرتاجي، ووزيرة العدل بالنيابة حسناء بن سليمان، من مناصبهم، كما أعفى وزير الاقتصاد ودعم الاستثمار علي الكعلي، وعين سهام البوغديري خلفا له.

كما أعفى الرئيس سعيد مسؤولين في مناصب عليا بالدولة التونسية من مهامهم، في حزمة جديدة من الإقالات ضمنهم العميد القاضي توفيق العيوني المكلف بمهام وكيل الدولة العام مدير القضاء العسكري.

وكان الرئيس التونسي تعهد بالعمل على تشكيل حكومة في أقرب وقت ممكن مؤكدا أنه سيسعى إلى اختيار رئيس للحكومة، لا شائبة عليه.

وقال سعيد إنه يعمل في إطار الشرعية الدستورية، مشددا على احترامه للدستور والقانون، منتقدا من لم ينفذوا ما تعهدوا به أمام الشعب.

وانتقد الرئيس التونسي من "يتحدثون عن انقلاب وخروج عن الدستور"، قائلا في مقابلة تلفزيونية "بالعكس، احترمنا القانون والأخلاق وكل القيم، وللأسف من تم الاتفاق معهم نكثوا العهود".

وأكد الرئيس التونسي أنه يقوم مع فريقه بالعمل في إطار الشرعية، محذرا من تسريب الشائعات، قائلا إن من يقومون بهذا التصرف لديهم "خيال مريض، وأناس في قلوبهم مرض. يتحدثون عن الشرعية ولا يحترمونها".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.