الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 11:38 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

ماذا يحدث للجسم عند تناول الخميرة؟

الخميرة
الخميرة

جميعنا نعلم جيدا أن الخميرة تعتبر من الطرق والوصفات التي يستخدمها الكثير لزيادة الوزن وعلاج النحافة.

وهناك الكثيون ممن يتساءلون عن مدة استعمال الخميرة لزيادة الوزن، وبسبب المحتوى الغذائي العالي للخميرة الغذائية ، يستخدمها النباتيون أحيانًا كمكمل غذائي في الوصفات النباتية ، تعتبر الخميرة الغذائية أيضًا بديلاً جيدًا لجبن البارميزان.

إلا أن الخميرة الغذائية ليست عالية السعرات الحرارية ، لذلك من غير المحتمل أن تسبب زيادة الوزن.

وإذا كنت تحاول زيادة الوزن ، فمن الأفضل اختيار الأطعمة الأخرى بما في ذلك الأطباق عالية السعرات الحرارية التي تحتوي على الخميرة الغذائية كمكون.

كما يجب ان تستشير طبيبك قبل إضافة كمية كبيرة من الخميرة الغذائية إلى نظامك الغذائي ، حيث تحتوي على البيورينات ، والتي قد تؤدي إلى ظهور أعراض النقرس لمن يعانون من هذه الحالة.

وقبل البدء في العلاج بخميرة البيرة لزيادة الوزن ، يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب. من الممكن أن يكون المريض يعاني من أمراض في الأعضاء الداخلية تؤدي إلى فقدان الوزن. ثم يجب توجيه كل الجهود إلى القضاء عليها. بعد اجتياز الاختبارات وإجراء الفحص الموصوف من قبل الطبيب يتم تحديد سبب اضطراب التمثيل الغذائي في الجسم. من المهم أن تتذكر أن العلاج الذاتي بخميرة البيرة يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأمراض الخطيرة ، مثل السرطان.

علما أن العبوة تحتوي على 60 قرصاً عيار 0.5 جم. لغرض الوقاية ، ينصح البالغين بتناول حبتين 3 مرات في اليوم بعد الوجبات. جرعة للطفل من 7 إلى 12 سنة - قرص واحد ، من 3 إلى 7 سنوات - نصف قرص مرتين في اليوم. لا ينصح الأطفال دون سن 3 سنوات بتناول الخميرة. من أجل زيادة الوزن ، يتم مضاعفة الجرعة.

وبالتالي تستغرق دورة تناول الدواء عادة من 30 يومًا إلى ثلاثة أشهر بعد ذلك ، يجب عليك استشارة طبيبك ، فقد يصف لك دورة علاج ثانية بخميرة البيرة بعد استراحة لمدة 2-3 أشهر.

ولكن قبل تناول الدواء ، لا يُسمح بالانحراف عن التعليمات أثناء العلاج بخميرة البيرة. في الجسم ، يجب أن يكون كل شيء متوازنًا ، والإفراط في العناصر النزرة يضر فقط. وقاعدة أخرى: لا تنس شرب الكثير من الماء النظيف أثناء العلاج، فعليك تناول 2 لتر على الأقل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.