الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:31 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

التصديرى العقارى:الوقت الآن يسمح بتوسيع الرقعة العمرانية إلى 14٪

أعلن هشام شكري رئيس مجلس التصدير العقاري أن الرئيس عبد الفتاح السيسي نجح خلال السبع سنوات الماضية في إقامة العديد من المشروعات السكنية والاستثمارية، حيث قاد لطفرة غير عادية في القطاع، منوها أن شركات المقاولات قامت بعمل طفرة كبيرة في القطاع خلال الأربع سنوات الماضية.

وأوضح أنه حان الوقت للخروج من المساحة التي نعيش عليها والتي تقدر بـ 7% لتصل إلى 14% خاصة أن السكان يحتاجون نحو 12 إلى 14% من المساحة الإجمالية للدولة.

وأكد شكري على دور القطاع الخاص في بناء المجتمعات العمرانية الجديدة، خلال الفترة الحالية، وأنه يحتاج مزيد من الدعم للتوسع في المشاركة خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال ملتقى بُناة مصر "Builders of Egypt" في دورته السادسة تحت عنوان «التجربة المصرية.. ورؤية جديدة لمخططات التعمير بالدول العربية والإفريقية»، بحضور وزاري موسع من الحكومة المصرية وممثلين لـ 25 دولة أفريقية وعربية، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 300 قيادة تنفيذية يمثلون كبريات شركات المقاولات والاستثمار العقاري والمؤسسات المالية والبنكية والطاقة ومطوري البنية التحتية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.