الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:00 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

قانون المرور الجديد.. معلومات لا تعرفها عن المواد الجديدة

قانون المرور
قانون المرور

أصدر اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية القرار رقم 1995لسنة 2021 بشأن تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون المرور.

وتناول القرار بالتعديل الفقرة الأولى من المادة 152 من اللائحة والخاصة بالنص على وجوب تزويد كل مركبة بأجهزة إطفاء الحريق، حيث قررت التعديلات أن تكون طفايات الحريق مطابقة للمواصفات القياسية العالمية والمصرية، بعدما كانت الفقرة تنص على مطابقتها للمواصفات المصرية فقط.

كما تضمنت التعديلات رفع قيمة التكاليف الفعلية لاستخراج نموذج رخصة القيادة ورخصة المركبة أو بدل الفاقد أو التالف منهما من 30 جنيهاً إلى 75 جنيهاً بالنسبة لرخصة القيادة، و75 جنيهاً بالنسبة لرخصة تسيير السيارات الملاكي والنقل، و50 جنيهاً بالنسبة لباقي أنواع المركبات.

وتضمنت التعديلات أيضاً تحديد سرعة سير السيارات على بعض الطرق الرئيسية، ومنها الطريق الدائري الأوسطي بطول 150 كم من تقاطعه مع محور الضبعة حتى تقاطع الإسماعيلية الزراعي حيث أصبحت السرعة القصوى عليه 120 كم/ساعة للملاكي والأجرة، و100 كم/ساعة للأوتوبيس والدراجات النارية، و80 كم/ساعة للنقل، و70 كم/ساعة للمقطورات، على أن تكون السرعة القصوى لسير المركبات من تقاطع عزبة الوالدة على طريق الأوتوستراد وحتى النيل بـ70 كم/ساعة للملاكي والأجرة، و 50 كم/ساعة لباقي المركبات.

كما شمل القرار تحديد السرعة القصوى لسير المركبات على طريق شبرا بنها الحر بطول 40 كم بداية من شبرا الخيمة امتداد محور أحمد عرابي (منطقة أم بيومی) وامتداده شمالاً شرق طريق القاهرة الإسكندرية الزراعی - من نقطة التقائه مع الطريق الدائري وحتى التقائه بالطريق الإقليمي شرق مدينة بنها، وتكون سرعة السير عليه120 كم/ساعة للملاكي والأجرة، و100 كم/ساعة للأوتوبيس والدراجات النارية، و80 كم/ساعة للنقل، و70 كم/ساعة للمقطورات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة